hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

65577

1241

238

536

30470

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

65577

1241

238

536

30470

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وفد من "ملتقى حوار وعطاء بلا حدود" زار نقابة المحررين

الجمعة ١٨ أيلول ٢٠٢٠ - 14:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وفد من "ملتقى حوار وعطاء بلا حدود" نقابة محرري الصحافة اللبنانية ظهر اليوم، والتقى نقيب المحررين جوزف القصيفي وأمين صندوق النقابة علي يوسف. وضمّ الوفد المحامي عمر زين وكل من الدكتورة اميرة سكر، الدكتور دال حتي، الدكتور غسان بيضون، العميد الركن المتقاعد جورج جاسر، الدكتور جوزف شريم، الدكتورة عائدة الخطيب.

وعلى الأثر عقد إجتماع شرح فيه المحامي زين أهداف الملتقى الذي يضمّ ما يقارب الألف شخص موزعين حسب الاختصاص، وهم ناشطون إن على صعيد إعداد الدراسات التي تتناول كل الموضوعات التي تتصّل بمصالح المواطنين الحياتيّة، وقال أنه لا بد من أن يكون هناك دور للنقابات اللبنانية، ولا سيما نقابات المهن الحرة، وهي منتخبة وتمثّل قاعدة واسعة من النخب الوطنية، وتشكّل عصب المجتمع المدني، مبدّياً استعداد الملتقى لدعم أيّ مبادرة تقوم بها نقابات المهن الحرة التي يجول عليها لحضّها على ذلك.
وأسف زين للوضع الحالي وللانتكاسة التي منيت بها الثورة التي رفعت شعارات ومبادئ لا يختلف عليها أيّ مخلص يريد إنقاذ وطنه ممّا يرسف فيه من قيود وفساد وتعثر إقتصادي وأزمات إجتماعية.
وأكد وقوف "ملتقى حوار وعطاء بلا حدود" الى جانب نقابات المهن الحرة في أيّ تحرك تضطلع به، واضعاً كل الامكانات في تصرفها لإنجاح هذا التحرك.

رحّب نقيب المحررين جوزف القصيفي بأعضاء الملتقى، مثنياً على أهدافه الوطنيّة، مشيراً الى أن العناوين والشعارات التي طرحتها الانتفاضة الشعبية، هي شعارات محقة وتعكس التوق الى التغيير، والاصلاح، وضرب الفساد، وتجاوز الحال الطائفية للوصول الى وحدة حقيقية تجسّد مصالح اللبنانيين وحقهم في دولة عادلة يسودها منطق القانون والمؤسسات.
واضاف القصيفي: ان نقابات المهن الحرة قررت ان تضطلع بدورها في حماية مصالح الناس التي لا تعرف شيئاً عن مصير ودائعها، جنى اعمارها، في المصارف، والهلعة من رفع الدعم عن الدواء والخبز والمحروقات، والخائفة على تعويضاتها في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ولذلك تقرّر عقد إجتماع موسع في نقابة المحررين يوم الاربعاء المقبل بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي العام، لاتخاذ المواقف المناسبة دفاعاً عن مصالح الشعب اللبناني ولقمة عيشه، ورسم خطة تحرك لدعم مطالبه المحقة.

  • شارك الخبر