hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

527

7

12

18

54

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

527

7

12

18

54

أخبار محليّة

وفد من "حركة امل" في نقابة الاطباء: لضرورة تعاون هيئات المجتمع المدني لمواجهة كورونا

الجمعة ٢٠ آذار ٢٠٢٠ - 15:36

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل نقيب الاطباء البروفسور شرف ابو شرف في بيت الطبيب- فرن الشباك قبل ظهر اليوم وفدا من حركة "أمل" برئاسة مسؤول المهن الحرة في الحركة المهندس مصطفى فواز يرافقه مسؤول دائرة المهن الطبية مصطفى سويدان ومسؤول دائرة الاطباء محمد عبد الله، في حضور عضو مجلس النقابة الدكتور مؤنس كلاكش.

وناقش المجتمعون دور النقابات ولا سيما نقابة الاطباء في مواجهة فيروس كورونا، واهمية التعاون مع هيئات المجتمع المدني للتصدي له وتخطي هذه المرحلة الصعبة. وتركز الحديث على عدد من المواضيع ابرزها:

1- المساعدات التي يمكن ان تقدمها نقابة الاطباء ونقابات المهن الحرة 

2- تسليط الضوء اعلاميا على الدور الذي تقوم به النقابة، وخصوصا المهمات وزيارات الاطباء الى السجون في مختلف المناطق للتحقق من اوضاعها الصحية واعطاء التوجيهات الطبية والعملانية  للجان الطبية والتمريضية فيها حول ما يجب القيام به لمواجهة كورونا، وطريقة التعاطي مع المساجين والتأكد من سيرها بالشكل الصحيح.

3- المشاكل العالقة مع الضمان وخصوصا تعليق عمل بعض الاطباء والتشهير بهم في الاعلام، الامر الذي يرفضه الجميع كليا.

4- حصانة الطبيب والقضايا العالقة في القضاء والتحقيقات المهنية.

5- ضرورة التواصل بين نقابة الاطباء والاعلام لايصال المعلومات الصحيحة عن هذا الوباء الخطير، ووضع حد للمعلومات الخاطئة التي تنتشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتوجه الى صفحة النقابة ووزارة الصحة وغيرها من المواقع المختصة للحصول على المعلومات الدقيقة.

واكد فواز وضع "حركة أمل" كل امكاناتها المتوفرة بتصرف نقابة الاطباء التي تعتبرها الركيزة الاساسية في هذه المرحلة الصعبة بالتعاون مع وزارة الصحة، للمساعدة في مكافحة الفيروس الذي تحول وباء عالميا، وحث جميع النقابات الحرة على اعتباره شأنا وطنيا عاما والتعاون في ما بينها، وكل واحدة على صعيدها، لمواجهته والتصدي له وطنيا. 

  • شارك الخبر