hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

269241

4594

864

67

158828

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

269241

4594

864

67

158828

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وفد من تكتل "لبنان القوي" زار الراعي مهنئا بالأعياد

الأحد ٢٧ كانون الأول ٢٠٢٠ - 19:34

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مساء اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وفدا من "تكتل لبنان القوي" ضم النواب روجيه عازار، ادي معلوف وجورج عطالله الذي قال بعد اللقاء: "بمناسبة عيد الميلاد المجيد زرنا غبطة ابينا البطريرك بتكليف من رئيس التيار الوطني الحر رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل لمعايدة سيدنا بالاعياد المجيدة ولاخذ بركته ودعائه لنا وللبنان".

وأضاف: "أجرينا جولة أفق حول الملفات والتي هي حديث الساعة وكان هناك توافق على مقاربات كثيرة مع غبطته، وفي كل مرة نتحدث معه نشعر بعمق الهم الذي يحمله سيدنا للبنان. وهذا يشكل الإطار التاريخي لدور بكركي الوطني. وفي الوقت نفسه نرى كم يوجد من قواسم مشتركة بيننا وبين سيدنا تشكل نقاط تلاق ونظرة موحدة لمقاربة الأمور والحلول. ونستغل هذه المناسبة آملين ان تكون هذه الأعياد خيرا على لبنان واللبنانيين وان يعم سلام المسيح وطننا وكل العالم، وان شاء الله ان تساعدنا الايام المقبلة لنتخطى الامور الصعبة".

وتابع: "وفي الوقت نفسه، كان هناك تشديد من سيدنا على الدور الجامع الذي يجب ان تلعبه كل القوى الوطنية بشكل عام وخصوصا المسيحية، كي نستطيع أن ننقل وطننا الى دولة المؤسسات حيث لدى غبطته حرص كبير على قيام لبنان دولة المؤسسات والحفاظ عليها وفق الأطر الدستورية الموجودة، وايضا فإن هذا يشكل هاجسا لغبطته وتوافقا بينه وبين فخامة رئيس الجمهورية اللذين لديهما هاجس الحفاظ على الدستور والمؤسسات واقامة الدولة المطلوبة وفقا للدستور اللبناني".

أضاف: "ختم غبطته جولة الافق هذه بالدعاء للبنانيين جميعا بأن تكون اعيادا مجيدة وان تحمل الايام المقبلة الخير والبركة لوطننا وشعبنا".

ومن زوار الصرح أيضا، الوزير السابق فوزي حبيش.

  • شارك الخبر