hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542604

81

71

4

527174

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542604

81

71

4

527174

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وفد من "اللقاء الوطني في الاقليم" جال في مستشفى سبلين

الجمعة ٢١ أيار ٢٠٢١ - 17:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

تفقد وفد من أعضاء "اللقاء الوطني في إقليم الخروب"، مستشفى سبلين الحكومي، تكريماً للقطاعين الطبي والتمريضي والاداري في المستشفى، والتقى مديرها ربيع سيف الدين، وعدد من الأطباء، في حضور طبيب قضاء الشوف بيار عطالله في جولة في أقسام المستشفى.

شبلي
والقى مسؤول اللجنة التنظيمية في اللقاء الوطني يونس شبلي كلمة، أشار فيها الى أن "اللقاء الوطني في إقليم الخروب" هو عنوان للنهضة الاجتماعية والثقافية، وان هدف الزيارة هو المعايدة وشكر الطاقم الطبي والإداري في مستشفى سبلين الحكومي على جهودهم في مكافحة وعلاج جائحة كورونا".

البستاني
وقال رئيس اللقاء الوطني الدكتور مارون البستاني: "نقوم بهذه الزيارة بمبادرة من عضو اللقاء شبلي لشكركم على ادائكم الجيد في مكافحة جائحة كورونا، وشكرنا لكم غير كاف، فنحن نعلم أنكم لستم بحاجةالى خطب وكلمات، وإنما إلى دعم وتجهيزات ومعدات وتحسين الاوضاع لمجابهة الوضع الصعب الذي نمر فيه"

اضاف:"هذه الزيارة هي رد العرفان بالجميل للجهود الجبارة التي قمتم بها، وللتنظيم الجيد الذي تقومون به، نشد على ايديكم، واللقاء الوطني الذي يضم ممثلين عن غالبية قرى الإقليم، يقدر جهودكم ويقف إلى جانبكم لتبقى مستشفى سبلين الحكومي منارة لهذا الإقليم الذي نحب".

سيف الدين
من جهته سيف الدين قال:" نشد على ايديكم ونشكر وقوفكم إلى جانبنا في هذه الأزمة،ان جائحة كوروناا نحسرت بنسبة 80% ليس فقط في الاقليم، وإنما على مستوى لبنان، وحاليا لدينا في المستشفى 4 مرضى كورونا فقط، وهذا أمر جيد".

تابع:" لقد كانت مواجهتنا لوباء كورونا، مواجهة شرسة على مستوى لبنان، وكانت الظروف قاسية، ولكن هذا لا يكفي فنحن نجدد الدعوة للاهالي ليكونوا على مستوى عال من الوعي في اتخاذ الإجراءات الوقائية، خصوصا وأنه يحكى عن موجة جديدة في أيلول المقبل، لذا الوعي ثم الوعي. والحمد لله ونتيجة لوعي اهلنا ولتلقي اللقاحات انخفضت نسبة الاصابات، وهناك أمر إيجابي اخر ايضا، وهو ان من يصاب بالكورونا لم يعد يخجل، وهذا أمر جيد لأن معظم حالات الوفاة كانت نتيجة التأخر بالعلاج".
وختم: "يد واحدة لا تصفق، نحن بحاجة إلى التعاون من الجميع".

  • شارك الخبر