hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وفد المستقبل في معراب.. بهية الحريري: لم نأت من أجل استباق الإستشارات

الثلاثاء ١٣ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 21:24

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

التقى رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع، في المقر العام للحزب في معراب، وفد "كتلة المستقبل" الذي يضم النواب: بهية الحريري، سمير الجسر وهادي حبيش، مستشارة الرئيس سعد الحريري للشؤون الإقتصاديّة هازار كركلا، مستشارة النائب بهية الحريري روبينا أبو زينب والسيد ابراهيم الجوهري، في حضور النائبين شوقي الدكاش وزياد الحواط، الوزير السابق ملحم الرياشي ورئيس جهاز الإعلام والتواصل في الحزب شارل جبور. وعقب اللقاء الذي دام قرابة الساعة والنصف، أكّدت النائب الحريري أن "طرح الوفد هو نفسه في بنشعي وبرج الحمود والآن في معراب الذي هو موضوع مبادرة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والإصلاحات التي نتجت عنها"، مشيرةً إلى ان "جواب جعجع كان واضحاً فهو لا يزال مؤيداً للمبادرة والإصلاحات وحركتنا تأتي تحت هذا العنوان فقط".

ورداً على سؤال عن تصريح النائب جبران باسيل الذي نعى المبادرة التي يقومون بها، قالت: "غداً سنجتمع به ولا مشكلة".

أما بالنسبة لما إذا كان رئيس "القوّات" قد أبلغهم تأييده ترشيح الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة، ردّت الحريري: "نحن لم نأت إلى هنا من أجل استباق الإستشارات وقد قلت لكم هذا الكلام في بنشعي فنحن أتينا إلى هنا بمهمّة محدّدة تتعلّق بالمبادرة والإصلاحات فقط وحزب "القوّات" يؤيد المبادرة والبنود المفصّلة فهم لا يزالون على نفس الموقف ونحن لم نأت على ذكر مسألة التكليف لأن هذا ليس الهدف من زيارتنا".

ورداً على سؤال عما إذا كان الوفد سيقوم بزيارة رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" وليد جنبلاط، قالت الحريري: "نحن قلنا وهو أكّد أيضاً أن دارته مفتوحة بشكل دائم لذا سنترك هذا الموضوع لوقته". وختمت الحريري: "نحن نؤيد عدم القطيعة والتواصل ومع احترام حق الإختلاف إلا أنني أعتقد أن مصلحة لبنان واللبنانيين جميعاً في هذا الزمن الصعب الذي نعيشه تقتضي منّا أن نقوم بالتحرّك الذي نقوم به اليوم"، مؤكدةً أن الإستشارات النيابيّة الملزمة باقية في موعدها حتى الآن.

  • شارك الخبر