hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

395588

2377

911

33

310294

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

395588

2377

911

33

310294

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وصول اجهزة طبية إلى مطار بيروت مقدمة من الجالية اللبنانية في السعودية

الأحد ٢١ شباط ٢٠٢١ - 22:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

حطت في مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت العاشرة من مساء اليوم طائرة تابعة لشركة طيران الشرق الاوسط محملة بمساعدات ومستلزمات طبية واحهزة اوكسجين، مقدمة من الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية. ورافق الرحلة سفير لبنان في السعودية الاستاذ فوزي كبارة، وكان في استقبال الطائرة على أرض المطار مدير مركز الملك سلمان في لبنان عبد الرحمن القرشي الذي اشار الى ان المساعدات ستوزع على الصليب الأحمر اللبناني ومختلف المستشفيات والمستوصفات في لبنان. واشار الى ان المساعدات تقدر بما يقارب ال 400 الف دولار اميركي، تبرعت بها الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية.

وفي المطار كانت كلمة للسفير كبارة لدى وصول شحنة المساعدات قال فيها: "وصلت اليوم مساعدات الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية بدعم من وزارة الخارجية اللبنانية وتوصية من وزير الخارجية والمغتربين لاهلهم في لبنان لمساعدتهم في مواجهة جائحة كورونا. والمساعدات هي عبارة عن اجهزة اوكسجين وأجهزة للمستشفيات والبلديات والمستوصفات والاستعمال المنزلي، وعددها تسعون جهازا. وجميع هذه الأجهزة التي وصلت من المملكة العربية السعودية تعتبر من اعلا المواصفات العالمية. وهذه الأجهزة سوف تذهب الى المستفيدين تماما كما اوصى المتبرعون عن طريق المنصة الالكترونية المستحدثة من السفارة اللبنانية في الرياض".

واضاف السفير كبارة: "تم شراء هذه الأجهزة عن طريق مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية. وهنا لا بد من شكر الدكتور عبد الله الربيعة المشرف العام على المركز وجميع الكادر في المركز وكل من دعم هذه المبادرة الطيبة. وتوجه بالشكر الى مدير عام طيران الشرق الاوسط محمد الحوت الذي اوصى بوصول المساعدات من دون اي مقابل".

واشار الى ان "التنسيق كان يوميا مع مركز الملك سلمان وكان الملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية في الرياض يتابع يوميا استدراج العروض". مشيرا الى انه "اولا تم استحداث منصة إلكترونية سجل فيها كل اللبنانين الذين يرغبون بالتبرع بأجهزة اوكسجين وبعد ذلك تم اعلامهم بوضع رقم حساب لدى مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية والذي تم وضعه خصيصا للسفارة اللبنانية، وبعد ذلك تابع المركز شراء الاجهزة، وكل متبرع كان على علم بكل ما هو مطلوب". مشيرا الى "ان وزير الخارجية شربل وهبه أوصى بذلك نظرا للنقص في اجهزة الأوكسجين في المستشفيات والبلديات وحاجة المناطق لها نظرا الازدياد الاصابات بالكورونا".

وتابع "ان الجالية اللبنانية في المملكة العربية السعودية مرتاحة وهي تكن كل المودة والاحترام للملكة"، لافتا إلى ان "كل متبرع أوصى بمكان توزيع الأجهزة، وكل متبرع يعرف اين ستذهب مساعدته".

من جهته اشار مدير مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في لبنان عبد الرحمن القرشي الى ان "المركز سيقوم بايصال المساعدات الى مستحقيها". وقال "نشاطات المركز مختلفة وتدعم جميع القطاعات"، مشيرا الى ان "المركز سيستمر المركز على نفس الوتيرة وأكثر، وسيتم توزيع المساعدات بناء على الاحتياجات والمسح الميداني مع مراعاة طلبات المتبرعين".

  • شارك الخبر