hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

79529

1751

270

625

40352

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

79529

1751

270

625

40352

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وزير المالية للبنانيين: البلد ليس مفلساً وأموال المودعين مقدسة

الخميس ٢٣ تموز ٢٠٢٠ - 23:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكّد وزير المالية غازي وزني في حديث عبر قناة الـ"MTV" مع برنامج "صار الوقت" أنّ "لبنان ليس دولة مفلسة، ولديه مقدّرات"، مشدداً على أن "أموال المودعين مقدسة، والبحث اليوم مع المصارف هو بكيفية توزيع الخسائر"

ولفت إلى أنّ "الجميع مع حماية المودعين، والهيركات التي يمكن أن تحصل، قد تكون على حملة سندات اليوروبوندز والمصارف"، موضحاً أن "إعادة هيكلة القطاع المالي متعلقة بحزء منها مع مصرف لبنان وجزء آخر مع المصارف".

وأضاف: "لقد فتحنا الباب مع صندوق النقد الدولي، وأرسلنا لهم خطة واطلعوا عليها، وقمنا بـ 17 جلسة معهم وهم يستمعون لنا ونسمع لملاحظاتهم".

وأشار وزني إلى أنّ "معظم الشركات المالية العالمية لها علاقة مع اسرائيل بطريقة او بأخرى"، مؤكداً أنه "لا يمانع موضوع التدقيق الجنائي، وكذلك حاكم مصرف لبنان رياض سلامة".

وعن استقالة مدير عام وزارة المالية آلان بيفاني، قال وزني: "لا شكّ أن بيفاني أمضى 20 عاماً في وزارة المالية ولديه كفاءة ولكن لم اسأله عن استقالته او دوره في هذه المرحلة، ومجلس الوزراء يدرس ملف استقالته، كما أنه لا صحّة لما قيل عن تهديدي أنا بالإستقالة إن لم تقبل استقالة بيفاني".

ورأى وزني أنه "بعد الطائف باتت واضحة مهام كلّ وزير وصلاحياته"، وقال: "أرفض رفضاً مطلقاً تعدّي البعض على صلاحيات وزير المالية".

وتابع: "أنا لا أتهرب من أي مسوؤلية في أي ملف بوزراتي. راتبي بات يوزازي الـ1000 دولار، ولكن لا مشكلة لديّ لأنني أحاول ان أخدم من موقعي وليست الامور مادية في هذه المرحلة".

قال: "كانت لدي تمنّيات أن أكون في نيابة حاكم مصرف لبنان ولكن شاءت الظروف ان توليّت وزارة المالية. أحاول ان اقوم بواجبي في وزارة المالية والرئيس نبيه بري متمسّك بخياره كونه يريد شخصاً تقنياً".

  • شارك الخبر