hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

81228

1699

276

637

41624

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

81228

1699

276

637

41624

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وزير الصحة: تفادينا أسوأ سيناريو... ولغاية اليوم أقول "لا داعي للهلع"

الخميس ٢٨ أيار ٢٠٢٠ - 22:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار وزير الصحة حمد حسن أن "كل دول العالم كرّست اقتصادها لدعم وزارات الصحة وهذا ما حصل في لبنان لمواجهة "كورونا"، وقال: "الحكومة اللبنانية تعمل كخلية نحل وكفريق متجانس ولو كانت هناك مشاكل لكانت ظهرت في الأداء".

وردا على سؤال عما إذا يحضر ملفاً لمدير عام وزارة الصحة، قال حسن في حديثٍ للـ"ام تي في": "أبداً لا وقد أحيل الى التقاعد ولم نرَ منه الا كل خير".

وأكد أنه "كان يجب علينا متابعة الناس في بيوتها خاصة في المرحلة الثالثة من عودة المغتربين وخفنا من الانزلاق الى المرحلة الرابعة من الوباء".

وأوضح حسن أن "ما قامت به وزارة الصحة في المطار هو إنجاز وكل ما نمتمناه من الناس هو الالتزام بالحجر الصحي وتفادينا أسوأ سيناريو في لبنان ولغاية اليوم أقول "لا داعي للهلع".

وكشف أن "حتى اللحظة لا مشكلة حقيقية في موضوع الدواء إنما ما يحصل هو بعض التأخير"، وإعتبر أن "الدواء الذي يأتي الى لبنان هو دائما جيد وحريصون على عدم حصول أي نقص أو شحّ".

وأردف حسن أن "مختلف القوى السياسية في لبنان حضنت عملنا ووزارة الصحة والكلام ليس الآن في السياسة".

وأعلن أنه "قمنا حتى اليوم بحوالي 76 ألف فحص "PCR" ولم نردّ إتصال أي شخص في لبنان"، وتابع: "شكّلت لجنة سياحة طبية تجميلية تضم 7 من الاختصاصيّين ونحضّر لما بعد "كورونا" والفريق الطبي اللبناني أظهر طاقات إستثنائية خلال الوباء ويجب استثمارها في السياحة الطبية".

 

  • شارك الخبر