hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

874144

7250

355

14

703057

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

874144

7250

355

14

703057

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وزير السياحة عن إستقالة قرداحي: قد تعيد لنا الفرصة لتسويق السياحة

الإثنين ٦ كانون الأول ٢٠٢١ - 23:12

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


إعتبر وزير ​السياحة​ ​وليد نصار​ في حديث تلفزيوني أن "هيكلية النظام العام في ​لبنان​ بعد الإنهيار الحاصل لم تعد تنفع ونرى منفعة كبيرة وضرورة للشراكة بين القطاع العام والخاص وعلى الدولة ان ترعى عقود مستدامة مع الجمعيات".

وشدد على أن "حملة "​بجنونك بحبك​" كانت ناجحة بالنسبة لنا وهي جزء من خطة طويلة نعمل عليها لدعم السياحة في لبنان"، لافتًا إلى أن "هدف الحملة هو عودة المغترب الى أرضه ليس فقط لأسباب إقتصادية فقط بل من أجل الوقوف الى جانب أهلهم".

وأعلن أنه "توصّلنا مع شركة ​طيران الشرق الأوسط​ الى وضع حسومات يصل بعضها الى 80% لرحلات آتية من عدد من البلدان وذلك ضمن أول رزمة أطلقتها الوزارة لتشجيع السياحة في خلال فترة الأعياد والعرض مستمر حتى الـ10 من الشهر الحالي".

وشدد على أن "حصول بلدة ​بكاسين​ على جائزة عالمية جاء بعد جهود رئيس بلديتها وأبنائها ونحن كوزارة دعمنا كل الخطوات لدعم ترشيح بكاسين للحصول على هذه الجائزة".

ودعا نصار "كل البلدات اللبنانية والقرى التي تمتلك مقومات سياحية ان تشارك في المعارض الدولية والجمعيات العمومية للتسويق للسياحة في لبنان".

وعن استقالة وزير الإعلام السابق ​جورج قرداحي​، اكد نصار أن "إستقالة الوزير قرداحي قد تعيد لنا الفرصة لتسويق السياحة في لبنان مع دول الخليج وتسهيل حركة زيارة المغتربين اللبنانيين الى لبنان".

وأعلن نصار بأن الوزارة تعمل مع قطر على "وضع خطة لتسهيل حركة اللبناني غير المقيم في لبنان والذي يريد حضور مباريات كأس العالم 2022 وكيف يمكن للبنان أن يستفيد من ذلك ليكون محطة يزور فيها المغترب وطنه الأمّ".

  • شارك الخبر