hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

237132

5196

655

41

147096

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

237132

5196

655

41

147096

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وزير الدفاع الايطالي: نريد القيام بدور في تحقيق استقرار العلاقات بين دول المنطقة

الإثنين ٢٤ آب ٢٠٢٠ - 19:07

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

زار وزير الدفاع الايطالي لورينزو غويريني، ترافقه السفيرة الايطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري، المستشفى الميداني الإيطالي في الجامعة اللبنانية في الحدت، والمؤلف من أفراد الجيش المتخصصين، وذلك بعد اطلاق عملية الإغاثة الإنسانية الايطالية "Emergenza Cedri".

غويريني
بعد جولة على اقسام المستشفى الميداني، صرح الوزير الايطالي: "ايطاليا موجودة بقواتها المسلحة منذ 38 سنة هنا في لبنان، كما تشارك القوات الايطالية في اليونيفيل، وكذلك من خلال البعثة العسكرية في لبنان والتي استجابت منذ اللحظة الاولى بعد الانفجار في مرفأ بيروت، لهذه الازمة وذلك من خلال القوات الجوية ومن خلال القوات البحرية التي ارسلت السفينتين الى مرفأ بيروت، ويتم حاليا انشاء هذا المستشفى الميداني في الجامعة اللبنانية في الحدث، وذلك كله بهدف تقديم المساعدة للشعب اللبناني وتلبية حاجاته".

أضاف: "لا بد من التنويه بجهود العسكريين الايطاليين الموجودين هنا في هذا البلد لمساعدة الشعب اللبناني بعد هذا الحدث الكبير. كما انني رأيت الكثير من الاهتمام من قبل الشعب والمؤسسات اللبنانية وتقديرا للبنان بمشاركة القوات الايطالية في القوات الاممية اليونيفيل، كذلك عن طريق البعثة العسكرية الثنائية هنا في لبنان".

وتابع: "نحن موجودون ونقدم الدعم في سبيل اعادة الاعمار ومواجهة هذه الازمة، وكذلك الازمة الصحية التي كانت سائدة سابقا".

وقال ردا على سؤال: "التقيت اليوم فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ووزيرة الدفاع زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون وتحدثت معهم عن التزام ايطاليا بالاستجابة للازمة التي ترتبت بعد الانفجار في مرفأ بيروت. كما تحدثنا عن العلاقة بين لبنان وايطاليا، فلبنان بالنسبة إلينا بلد مهم جدا في هذه المنطقة ونشعر بصداقة ونقدر جدا التعاون القائم ما بين القوات المسلحة الايطالية والجمهورية اللبنانية، لا سيما وان القوات المسلحة الايطالية موجودة في لبنان منذ 38 عاما، وذلك بالتعاون مع الجيش اللبناني على المستوى الثنائي، كما أننا نشارك بقواتنا المسلحة في اليونيفيل".

أضاف: "ايطاليا تريد ان تقوم بدور في تحقيق استقرار العلاقات بين الدول المختلفة والتي هي موجودة في هذه المنطقة".

  • شارك الخبر