hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

882783

8639

357

15

704142

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

882783

8639

357

15

704142

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وزارة الصناعة أقفلت 8 مؤسسات غير قانونية

الإثنين ٢٩ تشرين الثاني ٢٠٢١ - 18:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

طالب وزير الصناعة جورج بوشكيان "أصحاب المصانع المخالفة، المرخصة وغير المرخصة، بالأخذ بالحملة التي تقوم بها وزارة الصناعة على محمل الجد، لأنه لن يتساهل على الإطلاق إزاء ضرب القانون عرض الحائط من قبل أناس غير مسؤولين وغير مدركين للضرر الفادح الذي يلحقونه بالمواطن وصحته وسمعة الصناعة وبالاقتصاد والبيئة".

وقال: "إن التشدد في الملاحقة والتنبيه والاقفال، ليس إلا تطبيقا للقوانين والأنظمة المرعية، فالاجراءات المتخذة تتلاءم مع حجم المخالفة".

ودعا أصحاب هذه المؤسسات إلى "اللجوء إلى وزارة الصناعة والتقدم بمستنداتهم لكي يطلع عليها المسؤولون المعنيون، وكل صاحب حق يأخذ حقه بالقانون. أما الذي يستحيل تسوية وضع مؤسسته، فعليه أن يقفل ويتوقف عن العمل من تلقاء نفسه، لأن الوزارة بالتعاون والتنسيق مع سائر الادارات والأجهزة الأمنية المعنية والبلديات، ستلاحق المخالفين أينما كانوا، ولن تسمح لهم بالاستمرار في العمل غير الشرعي".

وفي هذا الإطار، أصدر بوشكيان 8 قرارات اقفال جاءت على الشكل الآتي:
1-اقفال مصنعين اثنين للألبان والأجبان في حوش الحريمة - قضاء البقاع الغربي بعدما تبين أنهما قائمان ويعملان من دون ترخيص قانوني، ولا يراعيان شروط سلامة الغذاء.
2-اقفال مصنع مواد غذائية ومخللات وخلافها في عنجر - قضاء زحلة، بعدما تبين أنه قائم ويعمل من دون ترخيص قانوني.
3-اقفال مصنع حمص في البوشرية - قضاء المتن، بعدما تبين أنه قائم ويعمل من دون ترخيص قانوني.
4-اقفال معصرة زيتون في بعلول - قضاء البقاع الغربي، بعدما تبين أنها قائمة وتعمل من دون ترخيص قانوني ولعدم توافر الشروط البيئية.
5-اقفال مصنع لتقطيع وتوضيب البطاطا في المرج - قضاء زحلة، بعدما تبين أنه قائم ويعمل من دون ترخيص قانوني ولعدم توافر أدنى مقومات سلامة الغذاء.
6-اقفال مصنعين اثنين للألبسة في البوشرية - قضاء المتن، بعدما تبين أنهما قائمان ويعملان من دون ترخيص قانوني".

كما أصدر بوشكيان 9 قرارات تنبيه ل9 مصانع ألبان وأجبان في المرج - البقاع، بعبدا (بعبدا)، الفنار - المتن، عربصاليم - الجنوب ، حوش سنيد - بعلبك، حوش تل صفية - بعلبك، بوارج - زحلة".

  • شارك الخبر