hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

255956

3144

750

53

154611

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

255956

3144

750

53

154611

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

وديع الخازن: أن يبقى لبنان بلا حكومة أخطر من التهديدات الإسرائيلية

الإثنين ٤ كانون الثاني ٢٠٢١ - 10:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في بيان اليوم، على "حتمية إخراج حكومة إنقاذية من الإختصاصيين والمستقلين، ولو اقتضى ذلك إنتزاعها من دلع المطالب السياسية والتحاصصية".

وقال : "أخطر من التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان هو أن يبقى بلا حكومة. فرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بما لديه من صلاحيات، لا يستطيع أن يختزل السلطة التنفيذية، وهو الأحرص على انتظام مؤسسات الدولة كلٍ على حدة، بدءاً من تشكيل حكومة إنقاذية من الإختصاصيين والمستقلين لإدارة البلاد، وتأمين مصالح المواطنين الذين يتوقون إلى تخفيف معاناتهم في لقمة عيشهم وسعيهم إلى رزقهم اليومي".

أضاف: "أما الحديث عن حكومة تؤلف ما بعد إستلام الرئيس الأميركي جو بايدن مهامه، فهو ضرب من الاعتكاف الجماعي للقيادات واستنكافها عن أداء دورها. فالمطلوب في هذه المرحلة الدقيقة التي نمر بها تأليف حكومة سريعا وسط ضجيج التهديدات الإسرائيلية بضرب لبنان وعصبه الدفاعي".

وأكد أن "لا شيء يحول دون أن يقدم رئيس الجمهورية، المؤتمن على سلامة المؤسسات والدستور وعدم تعطيلها، والرئيس المكلف الشيخ سعد الحريري، على تشكيل حكومة تتخطى "دلع" الشروط السياسية الطائفية وولعها بالحقائب، ولو اقتضى ذلك انتزاعها واستبدالها بالمطالب التي تمس مصالح المواطنين لأن لبنان أولى وهو فوق أي اعتبار، لئلا نفقد ما تبقى من سمعة وصدقية ويصنف لبنان دولة فاشلة".

  • شارك الخبر