hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

510403

1900

774

39

423848

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

510403

1900

774

39

423848

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار الساعة | أخبار الساعة أخبار محليّة أخبار محليّة

وديع الخازن: ألم يحن الوقت لاعلان حال طوارىء وطنية؟

الأحد ١٤ آذار ٢٠٢١ - 13:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، أنه "مع التعثر الحاصل في تشكيل حكومة إنقاذ ومهمة، والمضي في إرتكاب الأخطاء المميتة بحق المواطن الذي كفر بكل شيء، ورغم بلوغ العد العكسي مراحله النهائية، لم يفت بعد الوقت لمبادرة جريئة يقدم عليها المسؤولون في ملاقاتهم للجهد الدولي المبذول في أسرع وقت ممكن لإنتاج حكومة مهمة وإنقاذ، علما أن الدفع الخارجي لتشكيل حكومة سريعا يقف عند حدود الحض وتوجيه النصح، ولا يتخطى ذلك الى محاولة التدخل المباشر والضاغط".

وتابع: "لكن الغريب أننا ماضون في إرتكاب الاخطاء بحق الوطن، ونستنزف كل المبادرات الخارجية عبر إدخالها بزواريب تعيق التوصل الى أي حل يراهن من خلاله المجتمع الدولي على إمكان الإنتقال بلبنان من حال الازمة الى مرحلة النهوض. والاكثر مدعاة للاستغراب ما نسمعه عن بعض الاقتراحات والإجراءات المالية التي تزيد حجم الدين العام، وتفرط بما تبقى في احتياطي الخزينة، وكأنه لا ازمة ولا جنون دولار واسعار، ولا وطن على شفير الانهيار".

وختم الخازن: "إن بقاء الحال على ما هو عليه، يعني فتح البلد على المجهول على المستويات الأمنية والنقدية والاقتصادية والمعيشية. ألم يحن الوقت لإعلان حال طوارئ وطنية بعدما وصلنا إلى هذا المستوى المأسوي الذي ينذر بشر مستطير قد يحرق الأخضر واليابس؟".

 

  • شارك الخبر