hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

35228

1280

152

340

15434

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

35228

1280

152

340

15434

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

وثيقة تبرئ مدير عام الجمارك... هذا ما فعله!

الأربعاء ٥ آب ٢٠٢٠ - 09:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

شدد المدير العام للجمارك ​بدري ضاهر​، على أن "​الجمارك​ عملها استيفاء الرسوم وادارة المرفأ هي التي تتسلم مسألة التخزين باشراف ​وزارة​ النقل ونحن ليس لدينا علاقة بخطوط التخزين"، مؤكدا أن "المادة التي إنفجرت خطرة وعندما حجزت وجهنا سابقا 6 كتب للقاضي بأن المواد الموجودة خطرة وتشكل خطرا على المرفأ و​السلامة العامة​ و​الأمن​ والأمان وطلبنا اعادة تصديرها، الا أن هذا الأمر لم يحصل ونترك للخبراء المعنيين تحديد الأسباب".

ولفت ضاهر في حديث تلفزيوني الى أن "هذه البضاعة محجوزة قضائيا وأنا طلبت إعادة تصديرها وسبق أن طلبت تحديد مصير المواد المخزنة ولم اتلق جوابا من قاضي الامور المستعجلة منذ 3 سنوات"، داعيا الى "عدم إستغلال هذه المصيبة. لجنة التحقيق مستمرة بالتحقيق وسيكون هناك تقريرا رسميا عن التقصير"، وردا على سؤال عن تخزين مفرقعات بالقرب من المواد الخطرة التي انفجرت في المرفأ، قال: "على الأرجح نعم وادارة المرفأ مسؤولة عن التخزين".

وكان قد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تظهر ان مدير عام ​الجمارك​ ​بدري ضاهر​ كان قد أرسل عام 2017 كتابا إلى قاضي الامور المستعجلة يطلب خلاله تحديد مصير كمية من نترات الامونيوم موجودة في أحد عنابر ​مرفأ بيروت​.

وقال في الكتاب: "كنا قد رغبنا إلى جانبكم التفضل بالطلب إلى الوكالة البحرية المعنية اعادة تصدير كمية من نترات الأمونيوم التي أفرغت من الباخرة RHOSUS عملا بقراركم المشار إليه في المرجع والموثق ربطا صورة عنه والتي أودعت المخزن الجمركي رقم 12 من مرفأ بيروت".

 

  • شارك الخبر