hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

260315

4359

299

61

156084

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

260315

4359

299

61

156084

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

واكيم: باسيل لا يسلّم "البقرة الحلوب"

الأربعاء ٩ أيلول ٢٠٢٠ - 13:03

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اوضح عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب عماد واكيم، "ان الرئيس المكلف مصطفى أديب سيحاول الالتزام بمهلة الـ15 يوماً للتشكيل، لكن لا يجوز سماع كلمات، المحاصصة والمداورة، ان اردنا إنقاذ البلد"، لافتاً إلى "اننا سنكون خارج الحكومة المقبلة ونريدها مستقلة".

واعتبر في تصريح "ان ما قاله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول الإصلاح، طالب به حزب "القوات اللبنانية" منذ سنوات، وعلى الشعب اللبناني انتخاب طبقة سياسية جديدة"، مشيراً الى "ان الانتخابات المقبلة ستغيّر بالشارع المسيحي ومن ثم الشارع السنّي أما التغيير في الشارعين الشيعي والدرزي فسيكون طفيفاً".

واعتبر واكيم "ان الفساد وسوء الإدارة أوصلا البلاد إلى ما هي عليه وفي الأنظمة الديموقراطية يتوجب علينا التغيير والمحاسبة".

اضاف "رئيس الجهورية استعمل صلاحياته لردّ قانون التعيينات ولا يتأخر في استعمالها لتلبية مطالب رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، لكن لا صلاحيات له في موضوع الكهرباء؟ هذا يسمّى بالعهر السياسي"، مشيراً إلى "ان 3 نواب من المجلس النيابي، أنا وأنطوان حبشي وأنيس نصّار، طالبنا وزير الطاقة ريمون غجر بنسخة عن العقد بين الوزارة وشركة needs، ليأتي الجواب بعد شهر بأن العقد سري، وهذا بسبب الأموال المسروقة".

وسأل واكيم "لماذا لا يقبل باسيل بعد 10 أعوام من استلامه وزارة الطاقة بتسليمها إلى فريق سياسي آخر؟ لأن الوزارة "بقرة حلوب".

وتابع، "نحن أنحس من جمهوريات الموز، أين القضاء وأين المؤسسات وأين المحاسبة".

  • شارك الخبر