hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

واشنطن ترحب بقرار إسرائيل ولبنان البدء في محادثات تتوسط فيها لترسيم الحدود

الخميس ١ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 20:37

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو البيان التالي:

ترحب الولايات المتحدة في قرار حكومتي إسرائيل ولبنان ببدء المباحثات حول ترسيم الحدود البحرية. هذه الاتفاقية التاريخية بين الطرفين توسطت فيها الولايات المتحدة وهي نتيجة ما يقرب من ثلاث سنوات من المشاركة السياسية المكثفة للسفير ديفيد ساترفيلد ومساعد وزير الخارجية ديفيد شينكر.

سيسمح الاتفاق بين الطرفين حول إطار عمل مشترك للمناقشات حول الحدود البحرية لكلا البلدين ببدء المباحثات، التي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من الاستقرار وكذلك الأمن والازدهار للمواطنين اللبنانيين والإسرائيليين على حد سواء. إن إعلان اليوم خطوة حيوية للمضي قدماً تخدم مصالح لبنان وإسرائيل وكذلك المنطقة والولايات المتحدة. إذ طلب كلا البلدين أن تشارك الولايات المتحدة كوسيط وميسر في المناقشات حول ترسيم الحدود البحرية.

كما تتطلع الولايات المتحدة إلى بدء مناقشات الحدود البحرية قريبا، والتي سيتم عقدها في الناقورة بلبنان تحت علم الأمم المتحدة ويستضيفها موظفو مكتب منسق الأمم المتحدة الخاص لشؤون لبنان (UNSCOL). إن الولايات المتحدة، وإدراكا لتجربة الآلية الثلاثية، تتطلع أيضا إلى محادثات منفصلة على مستوى الخبراء لتحديد القضايا العالقة المتعلقة بالخط الأزرق، والتي تُعد خطوة إيجابية أخرى لتحقيق الاستقرار الإقليمي.

  • شارك الخبر