hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

30838

851

125

315

12878

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

30838

851

125

315

12878

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

بعد الجولة المسائية من الاشتباكات العنيفة... هدوء حذر في خلدة

الخميس ٢٧ آب ٢٠٢٠ - 23:01

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بعد الجولة المسائية من الاشتباكات العنيفة، وما رافقها من إحراق سوبرماركت "الرمال" والاعتداء على المارة والمواطنين وقطع الطرقات، تشهدُ منطقة خلدة حالياً هدوءاً حذراً تقطعه بين الحين والآخر رشقات ناريّة متفرّقة، وذلك وسط انتشار كثيف للجيش اللبناني، خصوصاً عند الأوتوستراد الدّولي

ووفقاً للمعلومات، فإنّ "اتصالات تجري بين حزب الله وتيار المستقبل بوساطة من اللواء ابراهيم لسحب المسلحين من الشارع".
في المقابل  ناشد تيار "المستقبل" كذلك، مجلس المشايخ والعشائر في لبنان الشبان في خلدة على تهدئة الامور، فيما
ذكرت "ال بي سي" أن اتصالات بين "حزب الله" و"المستقبل" جرت بوساطة من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم لسحب المسلحين من الشارع.

وأعاد الجيش فتح الطريق في خلدة أمام السيارات، في حين تحاول آليات الدفاع المدني إخماد الحريق الذي اندلع في المبنى الذي يضمّ سوبر ماركت رمال بالمنطقة.

وأسفر الإشكال عن مقتل شخصين من بينهم الشاب زاهر غصن (14 عاماً)، وإصابة أكثر من 3 آخرين، في وقتٍ أعلن الجيش عن توقيف 4 أشخاص بينهم 2 من الجنسية السورية، وتجري ملاحقة باقي المتورطين لتوقيفهم.

روايتان حتى اللحظة للاشكال، الاولى إستدعاء عمر غصن إلى مخفر خلدة للتحقيق معه على خلفية ما حصل الاسبوع الماضي أمام سوبرماركت "الرمال" من استفزازات بين عرب خلدة ومناصرين لحركة "أمل" و"حزب الله" أثناء رفع لافتة عاشورائية. وفي التفاصيل، جرى تلاسن اليوم بين غصن وبعض الشبان أدى إلى تدهور الوضع الامني. أما الرواية الثانية، فهي حصول الاشكال على اثر رفع لافتة عاشورائية اليوم.

  • شارك الخبر