hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

29303

1006

123

297

12047

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

29303

1006

123

297

12047

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

نقابتا العمال وسائقي المرفأ ترد على مالكي الشاحنات العمومية وشركات النقل

الثلاثاء ١٤ تموز ٢٠٢٠ - 10:40

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

صدر عن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين واللجنة التأسيسية لنقابة سائقي المرفأ في لبنان بيانا جاء فيه:

"رداً على بيان نقابة مالكي الشاحنات العمومية وشركات النقل في المرفأ

ان الاتحاد الوطني واللجنة التاسيسية يستنكران ما جاء في بيان نقابة مالكي الشاحنات العمومية على مرفأ بيروت المليئ بالمغالطات والافتراءات على السائقين اللبنانيين واتهامهم بعدم المعرفة بالمهنة واصرار النقابة وشركات النقل على الاستمرار بعمليات الصرف التعسفي للسائقين اللبنانيين واستغلال السائقين الاجانب يعد مخالفة قانونية كبيرة . وبمخالفات لقانون العمل وقانون الضمان الاجتماعي وقانون السير

ان ما جاء في بيان النقابة يؤكد على استغلالهم في هذه الظروف المعشية الصعبة التي تعيشها في لبنان عمالا" لبنانيين ومهاجرين.

وعليه نؤكد على المرجعيات الرسمية من وزارة العمل والقوي الامنية مشكورين لاتخازهم التدابير بناء لطلب الاتحاد الوطني واللجنة التاسيسية لتطبيق القوانيين هذا مع العلم بان الاتحاد واللجنة وعبر وزارة العمل تقدموا بأكثر من 500 طلب عمل لسائقين متخصصين ي النقل على الشاحنات الكبيرة وجزء كبير منهم عملوا لسنوات على مرفأ بيروت وان حجة النقابة واصحاب الشاحنات هي لذر الرماد في العيون.

وعليه نؤكد على مطالبنا تطبيق القوانين المرعية الاجراء وبوقف الصرف التعسفي واعادة تشغيل السائقين اللبنانيين على مرفأ بيروت وطربلس ."

  • شارك الخبر