hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

35228

1280

152

340

15434

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

35228

1280

152

340

15434

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

نقابة المقاولين وضعت المهندسين والآليات بالتصرف لتنظيم عمليات المسح

الخميس ٦ آب ٢٠٢٠ - 13:18

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عزت نقابة مقاولي الأشغال العامة والبناء في بيان "أسر شهداء انفجار مرفأ بيروت متمنية الشفاء العاجل لجميع الجرحى، معربة عن أملها بجلاء مصير جميع المفقودين حتى اللحظة بما يثلج قلوب عائلاتهم".

وأكدت أن "الكارثة التي وقعت جراء الانفجار تستحق وصفها بالمفصل التاريخي لمقاومة ثقافة الإهمال والفساد المتراكم الذي ادى الى خراب نووي طاول الحجر والبشر، ولهذا لن يطمئن الشعب الا بالتغيير الشامل في كل المؤسسات الرسمية والمدنية على قاعدة دولة مدنية لاطائفية وإسقاط جميع عروش المافيات والمحتكرين وأزلامهم".

أضافت: "انطلاقا من موقع النقابة الوطني والمهني أعلن نقيب المقاولين المهندس مارون الحلو عن جهوزية النقابة الكاملة للوقوف الى جانب كافة أجهزة الدولة والسلطات الرسمية، ولهذا تتقدم بمبادرة من شقين بما يساهم في لململة ذيول الكارثة وفقا لما يلي: وضع آليات وجرافات شركات المقاولات اللبنانية بتصرف هيئات الإغاثة والأجهزة الرسمية والبلديات لرفع الركام في بيروت وسائر المناطق المنكوبة. وضع المهندسين والفرق الفنية في شركات المقاولات اللبنانية بتصرف الجهات المختصة بهدف المشاركة في تنظيم عمليات مسح الأبنية المتضررة والتحقق من استمرار مطابقتها معايير السلامة العامة، وتحديد تلك التي قد تكون آيلة إلى السقوط لتفادي ما قد يسبب كوارث جديدة، بالإضافة إلى مسح الأبنية التراثية القديمة. مع الإشارة الى ان هناك شركات مقاولة باشرت العمل منذ أمس الأربعاء في مناطق المرفأ والمدور والكرنتينا والأشرفية للمساعدة برفع الركام من شوارعها".

وختمت: "إن الشعب اللبناني شبع على مدار السنوات الماضية من الوعود الكاذبة والتدابير الواهية والوقت ليس لتبادل الإتهامات والمحاسبة، بل للعمل على استنهاض البلد من كبواته عبر العمل الجدي والشفاف، وإعطاء جرعة أمل للبنانيين بإمكان إعادة بناء لبنان الذي يحلمون به. إن نقابة المقاولين، إذ تعكس بمبادرتها التزامها القضايا الوطنية في هذه المرحلة الصعبة والأوقات العصيبة التي تعصف بالوطن على كل المستويات، تجدد تمسكها بلبنان الوطن والرسالة".

  • شارك الخبر