' نصرالله بحث مع هنية التهديدات في المنطقة! | LebanonFiles
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1112199

1320

20

1

1087510

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1112199

1320

20

1

1087510

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نصرالله بحث مع هنية التهديدات في المنطقة!

الخميس ٢٣ حزيران ٢٠٢٢ - 19:47

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، اليوم الخميس، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية والوفد المرافق له.

وفي بيان صدر عن حزب الله عقب اللقاء أكد أنّ "الجانبين بحثا في التهديدات في المنطقة، وأكدا تعاون المقاومة على خدمة القدس والمقدّسات والقضية الفلسطينية".

وأفاد المركز الفلسطيني للإعلام بأنّ اللقاء أكد "حق لبنان في استخراج الغاز من حدوده البحرية"، ودعا إلى "كفّ اليد الإسرائيلية عن القرصنة وسرقة الموارد".

ووصل هنية والوفد المرافق له إلى بيروت، أول أمس الثلاثاء، في زيارةٍ تستمرّ عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولي الدولة والمرجعيات والفاعليات اللبنانية والفصائل الفلسطينية.

في سياقٍ منفصل، التقى هنية، ووفد من قيادة الحركة، ظهر اليوم الخميس، الأمينَ العام للجماعة الإسلامية في بيروت، الدكتور عزام الأيوبي، وعدداً من قياداتها المركزية.

وأشاد هنية، خلال الزيارة، بمواقف الجماعة تجاه قضية فلسطين والصراع مع الاحتلال، مشيراً إلى القضايا المشتركة التي يجري البحث فيها، وخصوصاً المتعلقة بالقدس والأقصى، ومحاولات فرض السيادة الدينية على أُولى القبلتين ومسرى الرسول الأكرم، والقضية الفلسطينية برمتها، والرفض المشترك لمسار التطبيع والمشاريع الصهيونية لاختراق المنطقة.

وأكد هنية "التضامن الكامل مع لبنان، الدولة والمقاومة والشعب والقوى، أمام محاولات الاحتلال نهب ثرواته"، وقال: "لا حق للاحتلال في فلسطين أو لبنان، أو في أي جزء من الحقوق الدينية".

يُشار إلى أن وفد حركة "حماس" ضمّ، بالإضافة إلى هنية، نائب رئيس الحركة صالح العاروري، وموسى أبو مرزوق وخليل الحية وأسامة حمدان وطاهر النونو، وممثل "حماس" في لبنان أحمد عبد الهادي.

  • شارك الخبر