hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

279597

3010

913

50

165729

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

279597

3010

913

50

165729

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار الساعة | أخبار الساعة أخبار محليّة أخبار محليّة

نزيه نجم: أهمية سعد الحريري أنه لكل لبنان

السبت ١٩ كانون الأول ٢٠٢٠ - 19:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كشف رئيس لجنة الطاقة والمياه النائب نزيه نجم، في حديث الى "إذاعة الشرق"، ان "الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل تكليفه وبعده، نيته تشكيل الحكومة بالتشاور مع رئيس الجمهورية وحده، كما أنه التقى الكتل النيابية خلال الاستشارات".

ورأى نجم أن "أهمية سعد الحريري أنه لكل لبنان وهو يريد تشكيل حكومة من دون حزبيين، هدفها إعادة بناء بيروت والنهوض الاقتصادي، وهو محبوب لدى المسيحيين أكثر بكثير من بعض الزعماء الذين يعتبرون أنهم يمثلون المسيحيين".

وعن ملف كهرباء زحلة، قال "إن وزارة الطاقة ومؤسسة كهرباء لبنان لم تقوما بواجبهما في هذا الملف وأساسا لم تستلما الامتياز في 1/1/2019". ورأى انه "حتى لو وقع الخيار على أسعد نكد الا انه كان يجب اجراء مناقصة حول هذا الملف".

من جهة أخرى، أعلن نجم انه كرئيس للجنة الطاقة والمياه، سيوجه كتابا الى الجيش يطلب فيه معرفة كل محتويات مرفأ بيروت، لافتا الى انه كان قد طلب ذلك من وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر.

وتحدث أيضا عن الدعم، فرأى ان "كل النقاشات الدائرة في هذا الاطار تقع في خانة النظريات، لأن لا أموال أساسا لتمويل الدعم الا في حال المس بالاحتياط". كما رأى في هذا الاطار ان "تنحية حاكم مصرف لبنان اليوم، بغض النظر عما اذا كان جيدا ام سيئا، سيكون له أثر كارثي على ارتفاع سعر الدولار، فرياض سلامة يحظى بغطاء خارجي".

وسأل "عن أي وحدة معايير يتحدثون؟ عن السلاح؟ أم التهريب؟ أو غيره؟ أم هم يتكلمون فقط عن وحدة المعايير في ما خص المسيحيين"، مشددا على ان "لا ملاذ سوى بالجيش والقوى الأمنية والقضاء العادل والمستقل، فهذا الوطن لنا جميعا وليس لفئة معينة".

وعما يحكى اليوم عن فيدرالية، اعتبر نجم ان "التقسيم في لبنان يعني الانتحار، والمسيحيون اذا أخذوا منطقة لهم سوف يتقاتلون، وكذلك كل الطوائف الأخرى، وندعو مجددا الى تشكيل حكومة تتمكن من انتشال البلد من الواقع السيئ الذي يرزح تحته".

  • شارك الخبر