hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

4

652

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

4

652

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نزيه متى: لو رشحوا فرنجية فلم يكن لينال أكثر من 30 صوتاً

الجمعة ٣٠ أيلول ٢٠٢٢ - 06:32

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رأى عضو تكتل الجمهورية القوية نزيه متى أن التصويت بالورقة البيضاء "يخفي صراعا وتنافرا وعدم اتفاق لدى الفريق الممانع. ولو كان حزب الله وحركة أمل متفقين على مرشح معين لما اعتمدا الورقة البيضاء، وهذا يدل على التنافر والإرباك".

في المقابل اعتبر  متى أن "نواب قوات اللبنانية يعرفون ماذا يريدون"، مضيفاً: "نريد رئيس جمهورية سياديا تهمه مصلحة لبنان وسيادته واستقلاله. ولهذا السبب توافقنا على دعم النائب ميشال معوض لنخوض من خلاله معركة انتخاب رئيس الجمهورية وسنظل على اتفاقنا، وعلى أحزاب المعارضة أن تستفيد من هذه التجربة وأن توحد صفوفها في المرات القادمة"، داعيا من جهة ثانية النواب التغييرين الى "قراءة ما جرى جيدا باعتبارهم أصحاب مبادرة"، ورأى أن "ما فعله الرئيس بري باستعجال تحديد موعد لجلسة الانتخاب قبل استكمال مبادرتهم كان بمثابة نسف لها، لأنه كان بإمكانه أن يؤخر موعد الجلسة بعض الوقت"، متوقعا في ضوء ذلك عدم الوصول إلى مكان مع الفريق الممانع.

وعن رأيه بموقف التيار الوطني الحر، أشار النائب متى إلى أن "التيار الوطني الحر كان من الأساس مع خيار الورقة البيضاء لأنه ما زال يعتقد أن ليس هناك مرشحاً جدياً غير باسيل وفرنجية"، وتوقع متى أن "يؤخر الرئيس بري موعد الجلسة الثانية اسبوعا او اسبوعين بهدف التوافق على مرشح من فريقهم"، معتبرا أنهم لو رشحوا فرنجية فلم يكن لينال أكثر من 30 صوتاً بينهم 3 نواب مسيحيين فقط.

الانباء الالكترونية

 

  • شارك الخبر