hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

67029

1450

241

552

31392

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

67029

1450

241

552

31392

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

ندوة افتراضية لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي عن الوقاية من الفساد

الأربعاء ٢٣ أيلول ٢٠٢٠ - 11:17

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مجلة "ايكزيكيوتف" مؤتمرا افتراضيا (وبينار) بعنوان "الوقاية من الفساد في المؤسسات العامة المستقلة" من ضمن سلسلة الحلقات النقاشية الافتراضة بشأن مكافحة الفساد.
وأوضح بيان للبرنامج أن "هذا موضوع مهم بالنظر إلى الدور الذي تلعبه المؤسسات العامة المستقلة في لبنان في تقديم الخدمات الأساسية للجمهور وكيف من المرجح أن يؤدي الفساد في هذه المؤسسات إلى تفاقم الضغوط الاجتماعية والاقتصادية ويزيد من إضعاف قدرة البلاد على تحقيق تقدم في خطة عام 2030 للتنمية المستدامة".

أضاف: "من المتوقع أن تلقي النتائج الضوء على الثغرات التشريعية، وعجز القدرات، والعوامل الأخرى التي تزيد من مخاطر الفساد في نوعان من المؤسسات، مع توفير رؤى لمعالجة المخاطر على المدى القريب والبعيد، بما في ذلك سياق الاستثمار المتوقع في القطاعان - الكهرباء والصحة - من قبل الحكومة اللبنانية وكذلك شركاء التنمية الدوليين.
ستدرس حلقة المناقشة هذه مخاطر الفساد في إطار حوكمة المؤسسات العامة المستقلة في لبنان، مع التركيز على مؤسستين - Electicite Du Liban (EDL) والمستشفيات الحكومية - نظرا لارتباطها بشكل خاص بجهود الاستجابة والتعافي المرتبطة بانفجار ميناء بيروت، جائحة COVID-19، والأزمة الاجتماعية والاقتصادية الأوسع التي تشهدها البلاد".

ولفت البيان الى أن الندوة تعقد عبر تطبيق Zoom اليوم الأربعاء من الساعة 5:30 إلى 7:30 مساء توقيت بيروت، وهو متوفر الآن للتسجيل.
كما سيتم بثه مباشرة على قناة الفيسبوك التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسوف تعيد مجلة Executive Magazine نشر حلقات المناقشة على منصاتها الخاصة على الإنترنت بعد الحدث.

  • شارك الخبر