hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

122159

1859

341

974

73021

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

122159

1859

341

974

73021

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نجم: ثقافة الحقوق يجب أن تسود

الثلاثاء ١٠ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 13:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية السفير عبد الرحمن الصلح وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال الدكتورة ماري كلود نجم بدرع المركز، في إطار مشاركة الجمهورية اللبنانية في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب ودور وزارة العدل اللبنانية في دعم ومؤازرة عمل المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية - مجلس وزراء العدل العرب - جامعة الدول العربية، بالإضافة للجهود التي تبذل من قبل الوزارة تجاه المركز.

تخلل التكريم كلمة شكر وتقدير ألقاها السفير الصلح، وردت الوزيرة نجم بشكر جامعة الدول العربية ممثلة بالسفير الصلح قائلة: "إني أشعر بالسعادة كوني بين أهل القانون وثقافة الإلتزام ولأهل الوفاء فرادة التقدير وواجب الشكر. على هذه القيم التقينا حتى قبل أن نلتقي من التعليم الجامعي إلى الوزارة مرورا بالمحاماة، تمبدأت على أولوية الحق وسعيت إلى تجسيده ولو أنه يكاد لا يترك أي صاحب, وفي مسيرة السفير الصلح من الإشراقات الحقوقية والإنجازات الإدارية والتميز الدبلوماسي القدوة والمثال".

أضافت: "إن اللقاء الفكري والثقافي والحقوقي جمعنا في المبدأ وفي الممارسة وقد ترجمناه تعاونا مثمرا بين الوزارة والمركز، هذا المركز الذي صمد في لبنان بالرغم من الصعوبات، بفعل جدية الإدارة وتمرسها وخطط العمل التي أقرتها ونفذتها فحافظت على دور بيروت كعاصمة حقوقية للعرب تساهم في تقارب الأنظمة القانونية. ولقد سعينا في الوزارة ضمن الإمكانيات المتوافرة إلى رفد المركز بوسائل الدعم المتاحة. وسأظل أسعى، من موقعي الرسمي ومن خارجه، لأن ثقافة الحقوق يجب أن تسود. هذا غيض من فيض ما ينتابني من مشاعر وأنا في حضرتكم، وفي العلم يعيش المرء حيا أبدا، الناس موتى وأهل العلم أحياء".

وشمل التكريم أيضا ممثل وزيرة العدل في مجلس إدارة المركز العربي القاضي كلود كرم والمديرة العامة للوزارة القاضية رلى شفيق جدايل "إيمانا من المركز بما قاموا به من أدوار ساهمت بالحفاظ على إنجازات المركز".

  • شارك الخبر