hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

853252

5628

358

15

696017

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

853252

5628

358

15

696017

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

نجار: ميقاتي لن يدعو الى جلسة لمجلس الوزراء لن يحضرها الثنائي

الأحد ١٩ كانون الأول ٢٠٢١ - 10:33

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد وزير العدل السابق إبراهيم نجار أن الرئيس نجيب ميقاتي لن يدعو الى جلسة لمجلس الوزراء لن يحضرها الثنائي الشيعي خوفا من تكرار ما حصل بالماضي بعهد الرئيس فؤاد السنيورة وسينتظر التوصل الى تسوية ما.
وفي حديث لبرنامج لقاء الاحد من صوت كل لبنان رأى ان هناك توافق بين الرئيس ميشال عون والرئيس ميقاتي على ضرورة الدعوة الى جلسة لمجلس الوزراء على الرغم من علمهما أن الثنائي الشيعي لن يحضر أي جلسة ما لم يحصل على تطمينات لجهة التحقيق حول انفجار مرفأ بيروت.
وأشار الى أن الرئيس نبيه بري يعتبر أن الرئيس عون نكس بالوعد الذي اتفق عليه في اللقاء بين الرؤساء الثلاثة يوم الاستقلال حول أن يتولّى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء التحقيق مع النواب والوزراء المطلوبون الى التحقيق في قضية المرفأ، والسبب خوف التيار الوطني الحر من تأثير ذلك على شعبيته على أبواب الانتخابات النيابية.
وكشف عن تفاهم حول تحديد موعد الانتخابات النيابية في أيار المقبل. واعتبر أن يوم الثلثاء سيكون مفصلياً بالنسبة لقانون الانتخابات متوقعاً أن يتعطّل النصاب في المجلس الدستوري أو يتم التصويت على أن يصبح القانون نافذ.
ولفت الى أن رئيس الجمهورية غير مجبر على التوقيع على دعوة مجلس النواب الى جلسة استثنائية بعد انتهاء دورته العادية فتعطّل الجلسات الى حين بدء العقد العادي.

  • شارك الخبر