hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1855

25

9

35

1304

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1855

25

9

35

1304

أخبار محليّة

نبيل بو غنطوس: لإقفال البلاد مدة أسبوع تنفيسا للاحتقان

الإثنين ٢٩ حزيران ٢٠٢٠ - 11:31

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اعتبر رئيس الوحدة القضائية الخاصة بتوطيد السلم الاهلي في لبنان والتابعة للمحكمة الدولية لتسوية المنازعات المستشار الدكتور نبيل بو غنطوس في بيان أن "الحراك حراكات والثورة ثورات، والمعزوفة تتكرر كل يوم وكل ليلة، اقفال طرق واعمال تخريب وشغب، من الجنوب الى الشمال، ومن البقاع الى الساحل، وجرحى من المدنيين ومن القوى العسكرية والامنية، والحال على هذه المنوال منذ اشهر. لم يعد مقبولا ان تستمر الامور على هذا النحو، فالتغيير الكبير بات ملحا، المعالجات بالمسكنات لم تعد تجدي".

قال: "لم تصل ثورة في العالم الى تحقيق مبتغاها من دون أن يكون لها رأس، ومن دون ان يكون لها برنامج واضح المعالم وخطة طريق. المطلوب مجلس قيادة للثورة يتولى الاشراف على تحركاتها، ويدير مجموعات الحراك بمسؤولية، ويفاوض السلطة وجها لوجه. إن السلطة مضطرة للاستماع الى مطالب المنتفضين شرط ان تكون تحت سقف القانون والانتظام العام، كما عليها التعامل بواقعية وشفافية مع المطالب المحقة للشعب الثائر والجائع القلق على مصيره، للشعب المنهوب والمقهور والمعطلة مقدراته والمسلوب جنى عمره".

أضاف: "لا تباشير حلول في الأفق، ولا علاجات سحرية موعودة، لذا يتوجب ان تعلن القيادات العسكرية والامنية، المولجة بالحفاظ على امن البلاد، اقفال المناطق، ومنع الولوج الى الطرقات الرئيسية، وجمع اركان السلطة مع ممثلي الحراك والثورة، والدفع باتجاه خروج الفريقين بحلول جذرية للوضع القائم".

وختم: "يجب اقفال البلاد لأسبوع لتنفيس الاحتقان القائم. ليكن لبنان وحده البداية والنهاية، والا فالجميع خاسرون".

  • شارك الخبر