hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

494

15

12

16

43

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

494

15

12

16

43

أخبار محليّة

ناشطو عكار والمنية: لمعالجة أزمة النفايات

السبت ٧ آذار ٢٠٢٠ - 15:59

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

قد ناشطو حراك المنية وتجمع عكار الوطني، لقاء تنسيقيا للخطوات المقبلة بالنسبة إلى النفايات التي ترمى عشوائيا في مجرى نهر البارد ومنطقة عيون السمك والنفايات المنزلية في المنية، والمطالبة بحل هذه المعضلة والتحركات التي ستترافق معها، بالإضافة إلى وضع خطط تطوير بحيرة عيون السمك وتحويلها الى محمية طبيعية وواجهة سياحية والمحافظة عليها.

وسأل المجتمعون: "هل شاهد وزير الصحة العامة وهو في طريقه أمس إلى زيارة المراكز الصحية الحدودية في المحافظة، حجم الكارثة البيئية والصحية التي تتخبط بها مدينة المنية جراء النفايات المتروكة بالشوارع؟ لماذا لم يتوقف معاليه ولو لبعض الوقت لكي يطلع عن كثب على حجم هذه القنبلة الموقوتة من الفيروسات؟ أليست أشد خطرا من تعقب كورونا؟ كنا نتمنى من معاليه ان يتوقف ولو قليلا في المنية وان يحظى هذا الملف الخطير بتصريح أو موقف بسيط منه، لأن ما يهدد صحة الناس وسلامتهم من التلوث أكبر بكثير من كورونا".

وأكدوا أنهم " في صدد إطلاق سلسلة من التحركات في حال لم تبادر وزارتا البيئة والصحة والبلديات واتحادات البلديات، ومحافظ الشمال رمزي نهرا إلى أداء دورهم في حل هذه المعضلة". وتمنوا "رفع اليد الحزبية والسياسية عن ملف النفايات، وعدم عرقلة مشروع معمل الفرز والمكب الصحي على قطعة الارض".

وكشفوا أنهم يدرسون "فكرة وضع كاميرات مراقبة عند بعض النقاط على مجاري مياه بحيرة عيون السمك التي تشكل مجرى نهر موسى البارد وخصوصا في الأماكن التي تكثر بداخلها عمليات رمي النفايات". وأكدوا "المضي في التنسيق مع شركة كهرباء البارد لوضع الخطط والافكار، التي من شأنها تطوير البحيرة وجعل هذه المنطقة محمية طبيعية وواجهة سياحية عامة".

  • شارك الخبر