hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1191206

1675

74

4

10555

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

1191206

1675

74

4

10555

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مُشاورات لليونيسف حول برنامج عملها الجديد في لبنان

الثلاثاء ٢٨ حزيران ٢٠٢٢ - 18:21

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلنت اليونيسف في بيان، إطلاق برنامج عملها الجديد في لبنان "للفترة الممتدة بين 2023 - 2025، بالتشاور مع مسؤولين ومؤسسات حكومية والمجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة، خلال اجتماع عقد في المكتبة الوطنية ببيروت وضم أكثر من 150 من الشركاء الرئيسيين، لمناقشة وتجديد التزامهم والتفكير في كيفية الوصول إلى كافة الأطفال والشباب في لبنان في السنوات الثلاث المقبلة".

 

وأشار البيان الى أن "البرنامج الجديد لليونيسف يحدد أولويات واستراتيجيات البرامج على مدى السنوات الثلاث المقبلة بما يتماشى مع "إطار الأمم المتحدة" الجديد للفترة بين 2023-2025 لمواصلة وتعزيز العمل الذي بدأ في إطار برنامج اليونيسف السابق لتحسين حصول الأطفال والشباب على خدمات ذات جودة في الحماية والتعليم والصحة، وتعزيز الفرص لتحقيق كامل إمكانات الأطفال".

 

وقال ممثل اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر: "لقد تغيّر الوضع في لبنان، ولذلك على برنامج عملنا التماشي مع الواقع الجديد الذي تعمل فيه اليونيسف. لقد عملت اليونيسف على مدى السنوات الماضية، لحماية حقوق الطفل من خلال الاستجابة لوضع اللاجئين والأزمة الاقتصادية وآثار انفجار بيروت وجائحة كوفيد-19. وركزت المشاورات مع الشركاء والمجتمعات المحلية حول أفضل السبل لتلبية احتياجات الأطفال والشباب وتحقيق حقوقهم الأساسية - التي تصبح يوما بعد يوم أكثر عرضة للخطر".

بدوره، أثنى وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلّاس ممثلا الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي، على جهود اليونيسف، قائلا: "الجهود التي تقوم بها اليونيسف لا تتعلق فقط في قضايا إنقاذ الطفولة وحمايتها بل في تأمين مستقبل مضمون لأطفال لبنان".

وأشار الى أن "وثيقة السياسات الشبابية تعتبر من أهم الوثائق التي أقرتها الحكومة، وقد تم ربطها حاليا بخطة عمل تنفيذية".

وأكد دعمه "للإنقاذ المجتمعي وإيلاء قضايا الشباب الأولوية لإبقائهم في لبنان".

وذكر البيان أن "برنامج عمل اليونيسف الجديد الذي سيتم وضعه في وقت لاحق من هذا العام، سيركز على تجنّب المزيد من التدهور في حصول الأطفال على الخدمات الاجتماعية الأساسية.  وستتماشى  الأولويات الاستراتيجية المنبثقة عن المشاورات مع  هدف اليونيسف المتمثل في  إحداث التغيير وتصميم برامج تحويلية لبناء مستقبل أفضل لجميع الأطفال في لبنان".

 

  • شارك الخبر