hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

27518

750

121

281

10739

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

27518

750

121

281

10739

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

ميقاتي يلتقي أديب في دارته ضمن جولة على رؤساء الحكومات السابقين

الإثنين ٣١ آب ٢٠٢٠ - 16:22

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي الرئيس المكلف تشكيل الحكومة مصطفى اديب بعد ظهر اليوم في دارته  في بيروت، في اطار لقاءاته  البروتوكولية مع رؤساء الحكومات السابقين .

وقال الرئيس ميقاتي بعد الزيارة : نرحب مجددا بدولة الرئيس المكلف وتمنيت له كل الخير. نحن بحاجة الى عمل وجهد اضافيين ، ولا مجال لترف الوقت وتضييعه ، لأن الصعوبات والتحديات  كبيرة جدا ، ودولته شرح لي ماذا دار في زيارته الى المناطق التي تضررت بفعل انفجار المرفأ ، وكيف أن الالم ، ليس فقط بالحجر، بل بالناس الذين اصبحوا بدون منازل ويرفضون مغادرة بيوتهم رغم الاضرار الكبيرة، وبالتالي نحن اليوم امام تحديات كبيرة جدا ،واولها، بعد تشكيل الحكومة، اعادة الناس الى منازلها . كما شرحت للرئيس المكلف أن هناك مساعدات كبيرة تقدم حاليا للبنان ، وقال إن من اولويات عمله اعداد كشف كامل بالمساعدات لتكون هناك شفافية كاملة بما تم تقديمه عبر الجمعيات والمؤسسات او عبر الدولة.

خلال اللقاء ، عبرت للرئيس المكلف، عن رأيي بتشكيل الحكومة ، لأن الجلسة هذه هي ايضا بديلا عن زيارة الاربعاء للمشاركة في الاستشارات ، وفي رأيي انه يجب أن يتم تشكيل الحكومة بسرعة ،عقب الاستشارات مباشرة وأن تضم شبابا اختصاصيين ، كالدكتور اديب. وان اختيارنا للدكتور مصطفى بنيناه على أن تكون التشكيلة الحكومية من اشخاص مهنيين ، كلّ في مجاله، ونتمنى ان يتحقق هذا الطلب وان يكون وجه الدكتور اديب خيرا على لبنان .

  • شارك الخبر