hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

127903

1000

354

1018

80210

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

127903

1000

354

1018

80210

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

منتدى حوار بيروت: ما مبرر إفشال عمل لجنة التدقيق الجنائي في مختلف الحسابات

الأربعاء ١١ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 18:54

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد "منتدى حوار بيروت" اجتماعا ناقش فيه "الأوضاع العامة"، واتخذ "الموقف الذي تقتضيه المصلحة الوطنية".

وبعد المداولات، أصدر بيانا أسف فيه "بشدة من الطريقة اللامسؤولة في معالجة ومواجهة القضايا الجوهرية التي تعني الوطن والمواطن على حد سواء، وذلك من قبل مجموعة سياسية حكمت وتحكمت بالبلاد والعباد حتى وصلنا إلى ما نحن عليه".

ولفت إلى "الاضطراب والتناقض في المواقف من قضية لا مكان للسياسة فيها، ألا وهي جائحة كورونا التي تهدد حياة الجميع بشكل مباشر من دون اعتماد أي معيار معمول به في أي بلد حول العالم".

وقال: "أمام التغيير والحالة المربكة التي نتجت من الانتخابات الأميركية ونشهد فيها فصولا لا نجدها إلا في أكثر البلدان تسلطا وغيابا للديموقراطية، هل عمد المعنيون إلى اللقاء وتقييم الأوضاع ودراسة انعكاساتها على بلدنا؟".

وسأل: "ما هو المبرر لإفشال عمل لجنة التدقيق الجنائي في مختلف الحسابات ما لم تكن هنالك ارتكابات ونهب وسرقات؟ ما هو موقف المسؤولين حيال ملفات كبرى إن لم نتصدى لها ونحصن أنفسنا؟"، مشيرا إلى أن "الأثمان التي سيدفعها الوطن والمواطن غالية وأولها وجود حزب الله والموقف الأميركي منه تجاه أمن واستقرار دولة العدو الإسرائيلي، وثانيها الخوف من أن يكون ملف الغاز أو النفط وصراع القوى العالمية عليه نقمة لا نعمة. أما ثالثها فهو ملف النازحين السوريين والهروب كالنعامة بوضع رأسنا في الرمال عند التعرض لهذا الملف والاختلاف والانقسام حوله".

وختم: "هذه المعطيات المذكورة التي تشكل بمجملها قضايا متفجرة، قد تذهب بالوطن وتسبب زواله، مما يتطلب وجود الرجال الذين يحملون المسؤولية التاريخية لإنقاذ الوطن مما هو فيه".

  • شارك الخبر