hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ملتقى التأثير المدني: من مصائب لبنان اللاحوكمة والازدواجيّة وتسويات النفوذ

الخميس ٥ كانون الثاني ٢٠٢٣ - 10:15

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

غرّد الملتقى عبر حسابه الخاصُ على "تويتر" فكتب: " من مصائب اللَّاحوكمة في لبنان قُدرة أركان منظومة تحالُف المافيا – الميليشيا تعويمِ إزدواجيَّةٍ في الخُطابِ السِّياسيّ والسُّلُوك اللَّادستوريّ، على قاعِدَةِ أنَّهُم مؤتمنون على الدَّولة والخير العامّ.
وأضاف الملتقى في تغريدته: الإزدواجيَّةُ قائِمَةٌ في التَّعويلِ على تكتيكاتٍ مرحليَّة تُجَمِّلُها بروباغاندا تشويهيَّة لحقائق الانقِلاب على الدُّستور، واغتيال السِّيادة، وتكريس نظام الفيتوات المتبادل، والاستِمرار في نَهبِ الشَّعبِ اللُّبناني دون رادِع.
ولفت الملتقى قائلا: في كُلِّ ما سَبَق ثمَّة غيابٌ للمساءَلة والمُحَاسبة على كُلِّ المستويات، حتَّى إنَّ فَرضَ مساراتِ شُغُورٍ في المؤسَّساتِ الدُّستوريَة بفِعل اختلالِ موازين قِوى بات حالة عاديَّة.
وختم الملتقى تغريدته بالقول : الأَخطَرُ أن يَنسَاقَ البعضُ إلى خيار ملء الشُّغُور بتسوياتِ نُفُوذ أو انفِعالات وعود. هنا يَصِحُّ منطقُ المواجهة الأخلاقيَّة لتحرير الدَّولة وإنقاذ الكيان. عدا هذه المواجهة الحقيقيّة نحنُ ضحايا تدمير لُبنان المستدام."
وأرفق الملتقى تغريدته بهاشتاغ #القضيّة_اللّبنانيّة، ونشر إلى جانبها صورة تعبّر "عن الشعب اللبناني والتوق إلى الأخلاق في الشأن العام".

  • شارك الخبر