hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

637819

507

146

4

612103

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

637819

507

146

4

612103

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

ماذا يجري بين عنقون ومغدوشة؟

الأحد ٢٩ آب ٢٠٢١ - 20:42

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

إستمع للخبر


هذا ما ورد في مقدمة نشرة الأخبار المسائية من " ال بي سي آي"
الأحد 29 آب 2021

"الوكالة الوطنية للاعلام" ، مصدر الإعلام الرسمي للدولة اللبنانية ، تقول ان بلدة مغدوشة تشهد أجواء من التوتر، بعدما دخل عدد من شبان بلدة عنقون عنوة أطراف منازل بلدة مغدوشة، وقاموا بضرب الاهالي وتكسير سيارات ومزارات في البلدة .
كيف يجرؤ أبناء عنقون مثلًا على مهاجمة بلدة مغدوشة؟ إذا كانت حركة أمل تنصلت، على الأقل إعلاميًا، وإذا كان حزبُ الله غير موجود في الإشكال. فهل من طرف شيعي ثالث خارج مشيئة أمل وحزبِ الله يتحرك في الجنوب؟ سؤالٌ في غير محله. فالمهاجمون هُم من " خندق عنقون" حيث يبدو أن هناك " خندق غميق أينما كان "، ويبدو أن حركةَ أمل استطيبت الهجوم والتهجٌّم، حتى أن الذي تعرض لضربة سكين اليوم من أبناء مغدوشة هو مرافق النائب ميشال موسى عضو كتلة التنمية والتحرير الذي لم يتفوه بكلمة حتى اليوم.
مَن يريد إحياءَ معركة شرق صيدا التي انتهت منذ ثلث قرن ؟ يقولون في مغدوشة : كلمة واحدة من الرئيس نبيه بري تضع حدًا لاعتداءات " خندق عنقون " على مغدوشة ، فلماذا لا يعطي كلمتَه؟ هل ينتظر ليقولَها بعد غد الثلاثاء في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر؟ ومن اليوم وحتى ذلك التاريخ ، هل يضمن الرئيس بري عدم انفلات الوضع ؟ لا أحد يريد أن يصدِّق ان المشكلةَ مشكلةُ ملء خزان سيارة بالبنزين ، بل يبدو أنها مشكلة قلوب ملآنة، فهل هكذا تقوِّي حركةُ أمل العصبَ لبعد غد الثلاثاء؟
ثم أين الدولة ؟ أين وزراء الداخلية والدفاع والعدل؟ أين القوى الأمنية من جيش وقوى امن ؟ "إحسبوها عملية مداهمة،" ففي اصغر مداهمة تتواجد قوة لو استُخدِمَت لضبط اعتداءات أبناء عنقون ، لكان باستطاعتها القيام بذلك ، لكن يبدو أن القوى الأمنية إذا ارادت ان تضبط الوضع في عنقون فعليها أخذ الموافقة من " والي الجنوب " .
والسؤال : الا يستدعي ما يجري بين عنقون ومغدوشة عقد اجتماع للمجلس الاعلى للدفاع لمنع إشعال فتنة في الجنوب؟
حكوميًا ، الوضع متوقف عند الإجتماع الثالث عشر، فيما الأجواء ما زالت مقفلة .
على مستوى عمليات الدهم ، فُتِحَ ملف الدواء على مصراعيه بعدما بدأت تتكشف تباعًا قضية الأدوية المخزنة التي حرمت الكثير من المرضى من أدوية كانوا بأمس الحاجة إليها .
عالميًا ، الصدمة الاميركية من أفغانستان تتوالى فصولًا : بايدن يستعد لاستقبال جثامين ثلاثة عشر جنديًا أميركيًا بالتوازي مع استقبال آخر المنسحبين من كابول .
البداية من اعتداء عنقون على مغدوشة

  • شارك الخبر