hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

536554

600

305

10

502762

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

536554

600

305

10

502762

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

معوض: ما هي مصلحتنا أن نكون بمحور ضد محور آخر؟

الأربعاء ٢٨ نيسان ٢٠٢١ - 12:02

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أكد رئيس حركة الاستقلال النائب المستقيل ميشال معوض فشل الاصلاح في الداخل، معتيرا أن المنظومة غير قادرة على اصلاح نفسها والمعركة تبدأ باستعادة السيادة والقرار من خلال استعادة الدولة, فتحويل لبنان الى منصة بيد إيران ليس مجرد شعار نظري او للاستهلاك.
وأشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن العنوان هو: "مين مع لبنان ومين مش مع لبنان؟" وسياستنا الخارجية تؤثر على كل لبنان واذا اردنا وقف النزيف الأساس ان تكون سياستنا الخارجية حرة ومستقلة وسيدة وبمعايير واضحة لمصلحة لبنان.
ولفت معوض الى أن السياسة الخارجية يجب أن تكون من أهدافها استعادة صداقاتنا وعلاقاتنا بالعالم وبناء حماية بلدنا من أي تعدي عبر شبكة أمان وبناء استقرار داخلي مستدام وتأمين شروط نمو اقتصادنا المرتبط بتقوية واقع اللبنانيين بالخارج.
وأضاف: "لضرورة استعادة السيادة على حدودنا. حماية الحدود هي أساس سيادة أي دولة، ولا وجود لدولة خارج حدود مصانة... لا يوجد تعدّ صديق على الحدود أو تعدّ عدو، يجب صون حدودنا بحرا وبرا جوا وشرقا وجنوبا وشمالا بالطريقة نفسها."
وسأل معوض: "ما هي مصلحتنا أن نكون بمحور ضد محور آخر؟ ما هي مصلحتنا بمعاداة دول لا تعتدي علينا؟ ما هي مصلحتنا بمعاداة العرب أو المجتمع لدولي وبخوض معارك في اليمن وغيرها؟ ما هي مصلحتنا نا بتصدير صواريخ وميليشيات ومخدرات؟ كيف نقوم باقتصاد منتج؟ كيف نحمي اللبنانيين بالخارج؟"

  • شارك الخبر