hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

39620

1257

167

367

17565

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

39620

1257

167

367

17565

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

مصالحة في بزال العكارية ودعوة لتسهيل مهمة أديب

السبت ١٢ أيلول ٢٠٢٠ - 20:19

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

رعى عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى السابق علي طليس، مصالحة عائلية بين ال ضاهر وال موسى في بلدة بزال العكارية، بحضور رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، مدير مخابرات الشمال العميد كرم المراد ممثلا بالعقيد ميلاد طعوم، وفاعليات ورؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين، وممثلين عن العائلتين.

جديدة

بعد كلمة ترحيب لموسى موسى، وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للشيخ فواز الحولي،ألقى جديدة كلمة قال فيها: "إنه لقاء لأجل المحبة والألفة، وقطع الطريق على كل من يحاول العبث بأمننا ووحدتنا".

أضاف: "هاتان العائلتان الكريمتان من العائلات التي نعتز بها، واسمحوا لي أن أحيي المؤسسة العسكرية، والعميد كرم مراد الذي يكون دائما مع أهلنا بكرمه وطيبته، وأحيي ذاك الذي يتعبنا في ميادين الصلح ولا نلحق به، عنيت به الحاج علي طليس، وشكرا لكل الإخوة الذين شاركونا هذا الصلح الطيب، فنحن اليوم في لقاء صفاء ومحبة، عسى الله أن يكرمنا ونفوز برضوانه وجناته".

طليس

بدوره شكر طليس الحضور وكل من ساهم بهذا الصلح، وقال: "بالنسبة إلى أهلنا آل (موسى) وآل ضاهر، فشكرا لكم على تلبية نداء الصلح فأنتم أكارم وأفاضل، وفي هذه المرحلة نريد التسامح والتعاون لأنها مرحلة صعبة، وعلينا أيضا أن نقف إلى جانب بعضنا البعض لنتجاوز المرحلة الصعبة، التي أوصلنا إليها أهل السياسة فأنهكونا وأنهكوا البلد".

وبعدما حيا المؤسسة العسكرية وعلى رأسها القائد جوزيف عون، ل- "سهرها على أمن وأمان كل اللبنانيين"، دعا طليس القوى السياسية الى "التعاون والخروج من منطق المحاصصة، وتسهيل مهمة رئيس الحكومة المكلف الأخ مصطفى أديب، والتجاوب مع الإهتمام الدولي بلبنان وإنقاذه".

  • شارك الخبر