hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

479

16

12

14

43

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

479

16

12

14

43

أخبار محليّة

مسيرة واعتصام لاهالي موقوفي أحداث عبرا للمطالبة باقرار العفو العام

الجمعة ٢٠ آذار ٢٠٢٠ - 15:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ أهالي المحكومين والموقوفين في ملف احداث عبرا اعتصاما امام مبنى بلدية صيدا، تزامنا مع بدء الموقوفين من ابنائهم إضرابا عن الطعام في السجون للمطالبة بإقرار قانون العفو العام لا سيما في ظل الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد مع تسجيل اصابات بفيروس كورونا ومخاوف من تمدده الى داخل السجون.

وكانت كلمة باسم المعتصمين القاها خالد البوبو الذي سأل : كيف يتم اطلاق العميل الاسرائيلي عامر فاخوري الذي هو مدان بأبشع التهم الا وهي خيانة الوطن في وقت يقبع ابناءنا في ملف احداث عبرا في السجون نتيجة مؤامرة حصلت خلال هذه الاحداث". لافتا الى انه "على الرغم من المخاطر الصحية ومنع التجمعات خاطرنا بأنفسنا للنزول الى الشارع لرفع الصوت عاليا ازاء هذا الظلم الواقع على ابنائنا بعدما بات الموت احسن من الجلوس في المنازل".

وكانت كلمة لمحمد الشامية جدد فيها "مطالبة الاهالي بالاسراع في اقرار قانون العفو العام الشامل في ظل الظروف الصحية والبيئية الصعبة التي يعيشها ابناؤنا واخواننا في السجون من دون ادنى رعاية او نظافة تقدم لهم".

وكان المعتصمون قد انطلقوا في مسيرة من امام خيمة اعتصامهم الدائم امام دار إفتاء المدينة. وجابوا شوارع المدينة ورفعوا لافتات طالبت بالعفو عن المظلومين وليس عن الفاسدين.

وحرص المعتصمون على ارتداء الكمامات والقفازات الواقية والمشي بمسافة متباعدة عن بعضهماالبعض وسط مواكبة القوى الامنية لتحركهم.

  • شارك الخبر