hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

71390

1400

247

565

34083

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

71390

1400

247

565

34083

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

مساعدات طبية لمستشفى الروم بدعم من جمعية بيت المال - أميركا

الثلاثاء ٦ تشرين الأول ٢٠٢٠ - 17:48

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

برعاية سعادة محافظ بيروت القاضي مروان عبود قامت مؤسسات الرعاية بتسليم معدات ومستلزمات طبية لمستشفى الروم بدعم وتمويل من جمعية بيت المال في الولايات المتحدة الأميركية، وتأتي هذه الخطوة إستكمالاً لأعمال حملة "كرمال بيروت" التي أطلقتها الرعاية منذ إنفجار الرابع من آب، حيث وصل عدد العائلات المتضررة المستفيدة من الحملة لأكثر من ٥٠ ألف عائلة، من خلال تقديمها للمواد الغذائية والوجبات السريعة وإزالة الردم ورفع الركام، بالإضافة لمياه الشفة ومياه المنازل، وتستكمل حتى الآن عملية ترميم أكثر من ١٠٠ بيت متضرر من الإنفجار.
وخلال مؤتمر صحفي أقامته الرعاية في مستشفى الروم بحضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلاً بالأستاذ كامل كزبر، رئيس الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، رئيس مجلس أمناء مؤسسات الرعاية الأستاذ هاني أبو زينب وأعضاء المجلس، ممثل جمعية بيت المال الاستاذ يوسف عريقات، مدير مستشفى الروم الاستاذ إدغار جوجو، الاستاذ مغير سنجابة عضو بلدية بيروت، الاستاذ ماجد حمتو أمين سر تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، الاستاذ فضل حسونة مدير جمعية DPNA وعدد من الفعاليات والشخصيات الأهلية والإجتماعية، جرى تسليم المعدات والمستلزمات لإدارة المستشفى.
وخلال اللقاء تحدث الاستاذ هاني أبو زينب الذي أشار أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لما تم تنفيذه في حملة "كرمال بيروت" التي قامت الرعاية خلالها بتقديم المساعدات لأهلنا المتضررين من انفجار المرفأ. كما حيّيا أبو زينب ادارة المستشفى وكادرها الطبي مطلقا عليهم لقب مستشفى الابطال الشهداء. أبو زينب شكر وزير الصحة والهيئة العليا للاغاثة على تسهيل دخول الشحنة والمواد، كما شكر جمعية Baitulmaal _ USA على تقديمها وتمويلها المساعدات والمستلزمات الطبية لمستشفى الروم.
كلمة رئيس بلدية صيدا ألقاها الاستاذ كزبر الذي نقل تحييات السعودي، مشيرا الى وعده الذي قطعه بأن صيدا لن تترك بيروت في مصابها وهذا اليوم هو دليل جديد على وعدها. كزبر أشار أن جمعيات المدينة ضافرت جهودها من اليوم الأول للانفجار لاغاثة بيروت وستستمر حتى اعادتها كما كانت وأكثر.
كلمة بيت المال ألقاها ممثلها يوسف عريقات الذي أعلن عن دعم بيروت في مصابها، حيث عملت الجمعية منذ اليوم الاول على تحضير شحنة طبية لمستشفى الروم بالتنسيق مع مؤسسات الرعاية. عريقات أشار بأن بيت المال ستسعى لتقديم مساعدات إضافية للبنان ودعم المحتاجين والمتضررين فيه. عريقات شكر محافظ بيروت والهيئة العليا للاغاثة ومستشفى الروم ومؤسسات الرعاية على التعاون المميز لتقديم هذه المساعدات لمستحقيها.
كلمة مستشفى الروم ألقاها مديرها ادغار جوجو الذي شكر جمعية بيت المال على الشحنة ومؤسسات الرعاية الجهة المنفذة للمشروع، كما أشار بأن المستشفى تستعيد عافيتها رغم جراحها، وتحاول تقديم الخدمات للمرضى، واعدا بأن همة الخيّرين ستساهم باعادة المستشفى لسابق عهدها.
اللواء خير تحدث خلال اللقاء عن دور الهيئة العليا للاغاثة بتسهيل دخول الشحنات الانسانية للبنان، حيث تسعى الهيئة لتقديم التسهيلات ومساعدات الجهات المانحة. خير وضح القرار الذي صدر بخصوص دخول الشحنات مشيرا الى أن الشحنة المقدمة من بيت المال دخلت على عاتقه شخصيا نظرا لحاجة مستشفى الروم لهذه المواد.
كلمة راعي اللقاء المحافظ مروان عبود أشار بكلمته بأن مستشفى الروم تضمد الجراح رغم جراحها، وتقدم الخدمات رغم نقص معداتها وتجهيزاتها، مقدما لها التحية على عملها وجهدها. عبود أشار لوجه لبنان الحضاري الذي تجلى بعد انفجار الرابع من آب، خاصة بالتعاون والتشبيك والتنسيق بين أبناء المجتمع الواحد على اختلافه. عبود شكر الجمعيات الدولية الداعمة والجمعيات المحلية على دورها بتضميد الجراح واعادة اعمار بيروت. واختتم كلمته بشكر مؤسسات الرعاية ومدينة صيدا على دعمهم لأهل بيروت منذ اليوم الاول ولجميعة بيت المال على تقديمها المساعدات لمستشفى الروم، متمنيا سعيها للمزيد من المساعدات للبنان.
واختتم اللقاء بتسليم المعدات والاطلاع عليها وعلى تفاصيلها، كما قام الوفد بجولة على المنازل التي تم ترميمها من خلال مؤسسات الرعاية في المنطقة.

  • شارك الخبر