hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"ينضبوا كلن"... مروان حمادة: "شو بقي من بيّ الكلّ وشو باقي من البلد؟"

الإثنين ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 15:26

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أشار النائب المستقيل مروان حمادة إلى أنه استقال من "اللا دور"، وسأل: "أين المجلس النيابي والحكومة بعد 4 آب؟" ورأى أن هذا المسار سيُصيب كلّ المؤسسات خلال أسابيع وأشهر لأنّها أصلاً مستقيلة من دورها وقوّة جنبلاط ليست بعدد النواب.

واعتبر حمادة في حديثٍِ للـ"ام تي في" إلى أن "ما حصل في الحكومات خصوصاً في "الطاقة" و"الاتصالات" و"الأشغال" وغيرها يستحقّ هذا الكمّ من العقوبات".

ولفت إلى أن "الرئاسة يجب أن تعود إلى الحكمة والقوة الوحيدة المتبقّية هي الجيش والقوى الأمنية ويجب أن نحافظ عليها".

وقال حمادة: "رحمةً بلبنان يجب أن يحصل انتقال يكون عون مشاركاً فيه وحزبه أيضاً مع رئاسة هادئة وحكيمة وإعادة التوازن، وأضاف: "ينضبّوا كلّن" ويقبلوا بالحكومة التي طرحها ماكرون".

وأردف أن "ساعة الحقيقة هي 4 آب وإذا لم يستيقظوا بعدها فهذه مشكلة"، ورأى أن ما حصل بين "المستقبل" و"القوات" عيب.

وأوضح حمادة أن "المبادرة الفرنسية "بعد فيها شويّة نفس" ويجب تمرير المرحلة عبر اتّفاقات مع صندوق النقد وعدم ارتكاب جريمة رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب ومستشاريه في موضوع "اليوروبوندز".

وأكد أن "الحديث عن اتفاق رباعي غير صحيح وإذا حصل أيّ تحالف فيكون وطنيّاً يسمح لحكومة مستقلة أن تنطلق برئاسة الحريري وأن تأخذ البلد خلال 6 أو 9 أشهر إلى شاطئ الأمان اقتصادياً ومالياً"، وقال: "على رئيس الجمهورية أن يتعالى على الخلافات الصغيرة وأن يساعد الحريري ويرشده إلى تشكيل حكومة مستقلّة"، واعتبر أن "حقيبة المالية كانت مُسندة لشيعيّ "بينشاف الحال فيه" ويأتي من جوّ يمثّل التكنوقراط الشيعي الذي لا يتلقّى أوامر من نصرالله ولا من برّي ولا من الأخصام". وأضاف أن "العرقلة أتت من رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل ويريدون "الطاقة" من جديد وهذا ليس من حقّهم "كلّ شي ولا الطاقة خلص"؟

ورأى حمادة أن "العقوبات أخطر على الرئيس عون منها على باسيل و"شو بقي من بيّ الكلّ وشو باقي من البلد؟"

  • شارك الخبر