hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

272411

3220

892

57

161007

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

272411

3220

892

57

161007

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مرتضى وكيجيان أطلقا مشروع بناء المبنى الجديد للكونسرفتوار في ضبيه

الجمعة ١٨ كانون الأول ٢٠٢٠ - 17:41

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أطلق وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى والسفير الصيني وانغ كيجيان، في ضبية، أعمال مشروع بناء المبنى الجديد للمعهد الوطني العالي للموسيقى في لبنان - الكونسرفتوار وتجهيزه، الممول من قبل الحكومة الصينية بموجب هبة.

وحضر رئيس مجلس الانماء والأعمار المهندس نبيل الجسر، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمعهد الوطني العالي للموسيقى بالوكالة الدكتور وليد مسلم، وأعضاء مجلس الإدارة.

مرتضى
وتحدث مرتضى فشكر ل"الصين وقوفها الدائم بجانب لبنان"، مثمنا "التفاتتها لإنشاء معهد موسيقي ليس فقط للبنان، بل لكل فنان في العالم".

وشكر ل"وزارتي المالية التي قدمت الأرض، والداخلية والبلديات التي قدمت التسهيلات، وفريق وزارة الثقافة وإدارة الكونسرفتوار"، واعدا ب"مواصلة مسيرة المدير العام السابق للمعهد الوطني العالي للموسيقى الراحل بسام سابا بدعم الأصدقاء من كل الدول في مجال الفن والقطاعات الأخرى".

كيجيان
بدوره، أكد كيجيان "حرص بلاده الكبير على التعاون كي تعلو ألحان الصداقة الصينية - اللبنانية من المعهد الوطني العالي للموسيقى الجديد والواقع على الجانب الشرقي للبحر المتوسط في أقرب وقت ممكن لاعلان فصل جديد من العلاقات اللبنانية - الصينية"، وقال: "إنه مشروع نموذجي في إطار طريق الحزام لتعزيز علاقة الشعبين".

أضاف: "رغم محاذير كورونا، فإن الشركة الصينية المنفذة تقوم بإنهاء أعمال التحضير لبدء العمل وتجهيز الموقع وتوصيل الأجهزة واللوازم خلال أقصر فترة ممكنة، بدعم الجانب اللبناني ومساندته".

  • شارك الخبر