hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

386851

3369

885

53

300923

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

386851

3369

885

53

300923

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مرتضى كرم الطالب حداد والاديب شبارو: في لبنان أدمغة يتوجب علينا احتضانها

الأربعاء ١٧ شباط ٢٠٢١ - 14:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

كرم وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى الطالب اللبناني رودي حداد، الذي برع وتفوق من خلال تطويره نظرية في الرياضيات سيتم اعتمادها وتطبيقها في مجال التطوير والابتكار في علم الرياضيات.

يذكر ان حداد ابن ال 21 عاما بدأ رحلته في مجال الاكتشافات بعمر مبكر، والمقالان اللذان نشرهما حاليا هما جزءان من دراسة معمقة يعمل عليها وقد بدأها منذ سنين عدة وأخذت وقتا لبلورة هذه النظرية عبر طرق واساليب متبعة جهد في تعلمها للوصول الى نتيجة.

وشدد مرتضى على "ضرورة قيام وزارة الثقافة والدولة معا بواجباتهما في دعم الطاقات البشرية الخلاقة، لا سيما وانه يوجد في لبنان الكثير من الادمغة التي يتوجب علينا احتضانها والوقوف الى جانبها لإكمال مسيرتها على أمل الاستفادة منها في السنوات المقبلة".

وقدم الوزير مرتضى لحداد درعا تكريمية عربون تشجيع وتقدير.

تكريم شبارو
كما كرم الوزير مرتضى رئيس مجلس إدارة الدار العربية للعلوم "ناشرون" الاديب بسام شبارو الحائز على جائزة "الكتاب المميز"، وهي أعلى جائزة تقدمها الصين لناشرين دوليين لاسهاماتهم في التعريف عن الثقافة الصينية وترويج التبادل الثقافي بين الصين والوطن العربي.

وقال مرتضى: "لا بد في الزمن الصعب وفي الازمات ان نلتفت الى الأشخاص الذين يرفعون اسم لبنان عاليا ومن هؤلاء، المكرم اليوم رئيس مجلس إدارة الدار العربية للعلوم "ناشرون" الاديب بسام شبارو الحائز على جائزة "الكتاب المميز"، التي من النادر ان تمنح الى أحد الأشخاص من خارج الدولة الصينية. لذا نحن ومن موقعنا في وزارة الثقافة لا بد من تكريم مميزين رفعوا اسم لبنان عاليا، وكل التمنيات للمكرم، والى مزيد من التقدم والتطور ونيل الجوائز التي ترفع اسم لبنان".

بدوره، شكر شبارو الوزير مرتضى على هذه المبادرة في التكريم، لافتا الى انه يعمل في دور النشر منذ 48 سنة ولم يتلق أي دعوة من مسؤول لبناني الا اليوم للتعرف عليه وشكره على عمله في عالم النشر الذي هو مرآة الحضارة.

  • شارك الخبر