hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

126903

1266

352

1004

76774

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

126903

1266

352

1004

76774

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مخزومي: قادمون على حكومة حسان دياب 2

الخميس ٥ تشرين الثاني ٢٠٢٠ - 22:30

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

قال رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي "إنني لا أوافق الرئيس السوري بشار الاسد على كلامه بخصوص تسبب لبنان بانهيار الاقتصاد السوري، فيجب ان لا ننسى ان في الفترة الاخيرة كان حزب الله يهرب المازوت المدعوم والقمح الى سوريا، ونحن لا نقبل هذا الاتهام بعد ان نهبوا البلد عندما كانوا فيه لياتوا الآن ويتهمونا بعد ان خرجوا من لبنان!".

ورأى مخزومي في حديث لقناة "الحدث" أنّ "المنظومة الفاسدة بجميعها مسؤولة عن الوضع الاقتصادي الحالي وما كان ليحصل هذا الخراب في الاقتصاد لولا حزب الله فهو المسيطر على المرفأ والمطار والمعابر غير الشرعية".

وأضاف "الثورة كشفت المستور وأصبح للمواطن اللبناني الجرأة أن يقول "كلن يعني كلن" ،والاسواء ان نفس المجموعة الفاسدة موجودة منذ 2005 والولد المدلل اليوم لحزب الله هو الحريري، وعندما حاولت هذه الطبقة التغيير اتى التغيير بالشكل وليس المضمون، ولحماية أنفسهم من كشف الفساد "جابو واحد منون" اذا لن يكون هناك اصلاح ولن نحارب الفساد ولن نستعيد الاموال المنهوبة ".

وأوضح مخزومي أنّ "المطلوب من المبادرة الفرنسية التي لا نملك غيرها هو ان يكون هناك مجموعة من السياسيين غير مدعومين من الطبقة السياسية، ولكن حزب الله اعاد الحريري الذي بدوره اكّد على المثالثة مع حزب الله، وبالنتيجة لم يتغير شيء منذ حكومة حسان دياب، والحكومة التي نحن قادمون عليها هي حكومة حسان دياب 2".

وعلق على موضوع التدقيق المالي الجنائي بالقول "لقد ممدنا عقد شركة الفاريز وطالما البنك المركزي يرفض اعطاء المعلومات في الوقت الذي هو مجبر بتقديمها لن ينجح التدقيق الجنائي وعندما سألنا عن هذا الملف في المجلس النيابي قوبلنا "بالتطنيش" لأنّ من مصلحة الجميع ان لا يجرى التدقيق الجنائي كي يهربوا اموالهم الى الخارج".

وفي الملف الحكومي اعتبر مخزومي أنّ "من مصلحة حزب الله ان يأتي بأضعف الأشخاص ليكونوا موالين اليه".

أمّا في موضوع الانتخابات الاميركية قال "اميركا تملك سياسة واضحة بالنسبة للمنطقة، وهناك ضغط رأي عام اميركي يهدف الى تكملة الضغط الاقتصادي على ايران لاخضاعها وادخالها الى المجموعة الدولية".

واعتبر مخزومي أنّ "حزب الله استفاد من الوقت الضائع في الانتخابات الاميركية ودخل في مسألة ترسيم الحدود"، مشيرا إلى اننا "لن نصل في عملية ترسيم الحدود البرية والبحرية على مناطق شبعا وتلال كفرشوبا".

  • شارك الخبر