hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

397871

2283

925

43

312747

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

397871

2283

925

43

312747

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مختارا ببنين سلما مرتضى ملفا بمطالب صيادي الاسماك في العبدة

الإثنين ٨ شباط ٢٠٢١ - 17:43

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن مختارا بلدة ببنين محمد البستاني ومحمد السراج في بيان، أنهما زارا وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى في مكتبه بالوزارة، وعرضا معه "شؤون وشجون مرفأ العبدة لصيد الاسماك واحوال الصيادين ومعاناتهم في هذه الظروف الصحية والإقتصادية الصعبة، وسلماه ملفا تضمن عددا من مطالب الصيادين، ابرزها وضعهم جميعا على جدول المساعدات المالية والإجتماعية التي تقدمها الحكومة للمواطنين".

وشكر البستاني لوزير الزراعة "زيارته الى محافظة عكار واهتمامه بالقطاعات الزراعية كافة، ومن ضمنها قطاع صيد الاسماك"، وقال: "زيارتنا اليوم للوزير مرتضى هي لتسليمه ملفا كاملا بأسماء الصيادين في مرفأ العبدة بالتنسيق مع رئيس تعاونية صيادي الاسماك عبد الرزاق حافظة، بهدف مساعدة الصيادين من خلال وضع اسمائهم على جدول المساعدات المالية والإجتماعية التي تقدمها الحكومة اللبنانية، بالإضافة الى التعويض على الصيادين الذين تضررت مراكبهم وشباكهم خلال العواصف الاخيرة التي اجتاحت البلاد. الى جانب اصدار البطاقات البحرية للصيادين واعفائهم من الميكانيك على غرار السائقين العموميين".

وتمنى على مرتضى "متابعة هذا الملف مع الحكومة والجهات المعنية حتى النهاية للتخفيف عن كاهل الصيادين في هذه الظروف المعيشية الصعبة".

كذلك، شكر السراج مرتضى على "الجهود الكبيرة التي يقوم بها لدعم القطاعات الزراعية على اختلافها وخصوصا في محافظة عكار، ووقف الاستيراد من الخارج لمصلحة الزراعات المحلية".

  • شارك الخبر