hit counter script
Cholera-19 icon

كوليرا

#Cholera

23

645

20

1787
Cholera icon

كوليرا

#Cholera

1787

23

645

20

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

محمد سليمان: للعمل بروح وطنية مسؤولة توقف التعطيل والفراغ الحكومي والرئاسي

الأحد ٢ تشرين الأول ٢٠٢٢ - 08:52

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

احتفل مركز البيان لخدمة القرآن في بلدة عين تننا بتخريج ثلة من حفظة القرآن، بمشاركة النائب محمد سليمان، مفتي عكار السابق الشيخ زيد بكار زكريا؛ رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة ممثلا بالدكتور علي شيحا وعدد من الشخصيات السياسية والدينية رؤساء بلديات ومخاتير، فاعليات من المنطقة.

بداية الحفل كانت بتلاوة عطرة من القرآن الكريم وكلمة ترحيبية من اللجنة المنظمة ألقاها الشيخ عبدالله المحمود، ثم القى زكريا كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم لتكريم ثلة من أبنائنا وبناتنا من حفظة القرآن، لنحفظ بذلك أجيالنا من الضياع ومن المخدرات والجريمة والسرقات. ومهما كانت الظروف التي نعيشها اليوم قاسية وصعبة الا أن الأمل دائما يبقى بهذا الجيل الذي سيكون جيل العلم والأمل والمستقبل. ونشكر الإخوة القائمين على هذا المركز وكذلك المدرسين والمدرسات، ونحض الأهالي على إرسال أبنائهم الى هذه الدورات التي تشكل الحصن الحصين لهم وللمجتمع من الفتن والشبهات".

والقى سليمان كلمة شكر فيها للجنة المنظمة ومركز البيان "جهودهما المثمرة في تعليم هذه البراعم وتحفيظها لكتاب الله وسنة الرسول الاكرم".

وتطرق الى الأوضاع الأقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والحالة المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون وتزداد في كل يوم اكثر، خصوصا أننا مقبلون على فصل شتاء وعلى أبواب عام دراسي جديد".

وناشد الحكومة ووزارة التربية وكل الجهات المانحة من مؤسسات وجمعيات "حماية مستقبل هذه الأجيال والعمل لدعم التسجيل في المدارس والثانويات الرسمية والنظر بالتكاليف الصعبة المترتبة على الأهالي".

وعن الوضع السياسي، أكد سليمان أن "الأولوية اليوم هي للحفاظ على الدستور والميثاقية المتمثلة باتفاق الطائف والعمل على تشكيل حكومة إنقاذية تحفظ تمثيل عكار بوزارة وازنة، وان يحفظ حقها بالمشاريع والخدمات".

وأكد أن "الحل الوحيد لبداية إنقاذ الوطن هو الوحدة والعمل بروح وطنية مسؤولة توقف التعطيل والفراغ الحكومي والرئاسي".

وختم بتوجيه الشكر للاساتذة والمشايخ وللجنة المنظمة.

وألقى شيحا كلمة باسم جديدة شدد فيها على "أهمية هذه الدورات الدينية الهادفة لترسيخ هذا الدين وحض الأهل على الدفع بابنائهم لمراكز تحفيظ القرآن".

واختتم الحفل بتوزيع جوائز على الفائزين والطلاب المشاركين والتقاط الصور التذكارية.

  • شارك الخبر