hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

77778

1933

248

610

39123

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

77778

1933

248

610

39123

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

محمد سليمان: عكار بيئة حاضنة للجيش والمؤسسات

الإثنين ٢٨ أيلول ٢٠٢٠ - 07:38

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

بين منطقة وادي خالد على الحدود الشمالية مع سوريا وبين محلة عرمان، على التخوم بين المنية ودير عمار، توزّع المشهد الأمني ليل السبت الأحد الماضي.

وانتهت عملية وادي خالد الأمنية ظهر أمس الأحد، محققة الهدف بالقضاء على المجموعة الارهابية التابعة لـ"داعش" والتي كانت محصّنة في أحد المنازل المهجورة في قرية "الفرض" في وادي خالد، والتي تتألف من أشخاص لبنانيين وسوريين ومن بينهم فلسطينيون.

فاعليات وادي خالد والأهالي هناك "دانوا الإرهاب وأكدوا وقوفهم إلى جانب الجيش والقوى الأمنية". النائب محمد سليمان".

وأعرب عن دعمه للدولة والسلطات الشرعية وأكد أن "أبناء عكار سطّروا شهادات بالوطنية وشهداؤنا استشهدوا على امتداد ساحات الوطن وعند كل استحقاق تقدّم عكار التضحيات. ولا شك أن أغلبية الذين قتلوا مع المجموعة الإرهابية هم من خارج عكار ومن خارج وادي خالد، وهم من جنسيات غير لبنانية". وشدد على أن "الدولة مطالبة بتنمية هذه المناطق وحمايتها وضبط الحدود مع سوريا". وختم: "لا بيئة حاضنة للإرهاب في عكار، ولا في وادي خالد، ولن نكون إلا بيئة حاضنة للجيش والقوى الأمنية".

وإلى محلة عرمان في المنية - دير عمار حاول شخص يستقل دراجة نارية عند الأولى بعد منتصف ليل السبت - الأحد، الدخول إلى معسكر الجيش في المحلة وأطلق النار على الحرس، ما أدى الى استشهاد عسكريين اثنين هما أحمد صقر ومحمد النشار من عكار. وأطلق عناصر الجيش النار عليه فأردوه قتيلاً وهو الإرهابي عمر بريص من بحنين. وتحدثت معلومات عن مؤازرة شخص آخر للإرهابي بريص في عمليته، حيث استمرت مداهمات الجيش طوال النهار في منطقة "بحنين - المنية". ورجحت المعلومات أن يكون لبريص ارتباط بالمجموعة الإرهابية في وادي خالد التي قتل الجيش 9 من عناصرها.

بيان قيادة الجيش أشار إلى أن الإرهابي بريص "كان في حوزته رمّانات يدوية وحزام ناسف، كان ينوي تفجيره داخل معسكر الجيش في عرمان".

وشيّعت قيادة الجيش وأهالي قريتي قشلق وعيات بعد ظهر أمس الأحد، الشهيدين أحمد صقر ومحمد النشار إلى مثواهما الأخير.

مايز عبيد - نداء الوطن

  • شارك الخبر