hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

62944

995

211

526

28955

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

62944

995

211

526

28955

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

محفوض: نقف الى جانب بكركي لخوض معركة إستقلال جديدة

الأربعاء ٢٢ تموز ٢٠٢٠ - 13:29

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد رئيس "حركة التغيير" المحامي ايلي محفوض مؤتمرا صحافيا، تناول فيه كلام المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان ومبادرة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي حول الحياد، معتبرا انه للمرة الثانية "يطلق الشيخ أحمد عبد الأمير قبلان مواقف وشعارات تناقض ميثاقية العيش معا مسلمين ومسيحيين، ناسفا التاريخ الذي أوجد الصيغة التي نعيش من خلالها"، مذكرا بمواقف الامام السيد موسى الصدر و ووصايا الشيخ محمد مهدي شمس الدين. وقال:"هذه هامات وقامات شيعية تبني توحد ولا تهدم..وإذا كان حزب الله يواجه بكركي بالواسطة وليس بالمباشر فذلك لأنه يعلم أن هذه المواجهة ستكون مكلفة له".

ولفت محفوض الى "ان الغطاء المسيحي وحتى اللبناني الذي كان يستقوي به حزب الله لم يعد متوفرا وهناك تحول كبير لدى الرأي العام اللبناني في النظرة تجاهه". وقال:" نقف الى جانب بكركي لخوض معركة إستقلال جديدة.. لماذا بكركي ؟ لأنها تقود فكرة لبنان لتكريسها وأي محاولات تخوين وتخويف وإغتيالات لن تجعلنا نستسلم ..وطالما بكركي تحمل مشروعها التاريخي وهو المحافظة على الوجود الحر فلا خوف على لبنان".

ورأى "ان فكرة الحياد "قادرة أن تؤمن الإستقرار عبر عودة الجميع الى المؤسسات والدولة. يعود الجميع تحت سقف القوانين والدستور.. ومن يرفض الحياد أسأله ماذا تريد ؟ وما هو البديل عن الحياد؟ من لا يريد الحياد موقفه واضح يريد الإنحياز نحو إيران وربط لبنان بالأزمات الدولية".

  • شارك الخبر