hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

633909

554

150

6

607760

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

633909

554

150

6

607760

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

"محافظة بيروت في غيبوبة"... تحذيرٌ من الأبيض

الإثنين ٢٠ أيلول ٢٠٢١ - 10:20

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

سأل رئيس المجلس الارثوذكسي اللبناني روبير الأبيض: "أين هي محافطة بيروت، هل لا تزال تعيش في غيبوبة، وأين المجلس البلدي لبيروت؟ المواطنون يصرخون من وجعهم وجع العيش في العتمة. في بيروت المنارة وست الدنيا، وجع لوجود النفايات في الشوارع أمام منازلهم وبيوتهم وأمام المستشفيات وفي كل مكان".

ولفت الى انقطاع المياه عن كل أهالي بيروت "وفي أصعب الظروف التي يعيشها الوطن والعالم من جراء وباء كورونا"، وقال: "نسمعكم ونراكم عندما يحين وقت دفع الفواتير والمستحقات لضريبة الاملاك والايجارات تسارعون الى المطالبة في تسديدها وتفرضون الجزية على من لا يدفع لكم فقط كي تعيشوا بسلام وسعادة مرتاحين البال، اليس كذلك؟".

وأشار الى "غياب محافظة بيروت ومجلس بلديتها والمسؤولين فيها"، لاسيما "منذ انفجار المرفأ".

وتوجه الى "من يدعون انهم يمثلون اهالي وسكان بيروت من النواب والوزراء والزعماء والشخصيات والاحزاب والتيارات السياسية"، قائلا: "كفى كلاما بكلام. كل هذا لا يمر علينا. انها لعبة سياسية وسخة لجلب الناس إليكم، الطريقة نفسها ومنذ عهود بل من استقلال لبنان فقط كانت عملية لكسب اكبر عدد من الاصوات الانتخابية لتتزعموا على بيروت باسم جماعتكم الفئوية والطائفية."

كذلك، توجه الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قائلا: "إذا كنت بانتظار ان تفتح لكم أبواب الدول وصناديق المساعدات للدول مثل الفاتح الجبار لجلب أموال من الخارج، فهذا رهان خاطىء".

وأضاف, "اذا كنت حقا تحب لبنان وتريد انقاذه وتؤيد فعلا مساعدة شعبك ووطنك، إبدأ من نفسك انت والرجال امثالك مثل رؤساء الحكومة السابقون ورئيس مجلس النيابي وامثالكم كثيرون من اصحاب الارقام الكبيرة للاموال في الخارج من السادة النواب والزعماء التقليديين، لا ترموا التهمة على مصرف لبنان الذي كان شريكا لكم في السرقة منذ سنوات وسنوات بصرف الاموال شمالا ويمينا".

وختم الأبيض: "إن ما نشعر به اليوم فعليا أن دوركم هو في لعبة الانتخابات النيابية المقبلة لكي تحققوا النصر والسيطرة على زمام الدولة ومقدراتها ووضع ايديكم على السلطة والشعب. هذا كل ما تريدونه وهذا ما نعلمه والعالم بأسره يعلمه ويراقب تحركاتكم لمعرفة حقيقة ادائكم تجاه المجتمع الدولي. ليس لديكم وقت لهذه الاساليب مجددا، فإننا نحذركم هذه المرة: لبنان في خطر حقيقي لا تلعبوا بالنار وبه".

  • شارك الخبر