hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

543551

46

61

3

530393

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

543551

46

61

3

530393

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مجلس ثورة الارز: نرفض أي تسوية تقوم على حساب الدولة ومؤسساتها

السبت ٨ أيار ٢٠٢١ - 14:44

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

عقد " المجلس الوطني لثورة الأرز - الجبهة اللبنانية"، إجتماعه الأسبوعي برئاسة أمينه العام ومشاركة أعضاء المكتب السياسي، وإستعرضوا الشؤون السياسية والإجتماعية والأمنية والإقتصادية، وتطرقوا الى زيارة وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان، "عساها تسهم في تسريع عملية إنقاذ لبنان من هذه المحنة القاتلة".

ولفتوا في بيان الى أن "أرض الواقع تناقض طموحات الفرنسيين والمجتمع الدولي وعمليا إن أي مبادرة ستفشل في حال كان الإعتماد على هذه الطبقة السياسية الفاشلة وهذا يعني إن أي مبادرة دولية أو إقليمية لا تأخذ بعين الإعتبار واقع الشعب اللبناني المنتفض هي مبادرة مشبوهة ومرفوضة".

وأشاروا إلى أن "أي تسوية لا تأخذ بعين الإعتبار مطالب الشعب هي حتما فاشلة ولن تمر وسيواجهها بكل ما أوتي من جهود لبنانية - إقليمية - دولية ، حيث لم يعد مقبولا أي تسوية تكون على حساب الدولة ومؤسساتها الشرعية المدنية والعسكرية والشعب".

واعتبر المجتمعون أن "الإقتصاد اللبناني أضحى على حافة الإنهيار بسبب أزمة المديونية وسوء الإدارة السياسية، وقد يصل حجم الدين العام لأكثر من 150 % من الناتج الإجمالي ليكون بذلك من أعلى معدلات المديونية في العالم".

وأكدوا أن "لا قيامة للوطن من دون معارضة واضحة صاحبة مبادىء محقة وأفعال تترجم على أرض الواقع".

  • شارك الخبر