hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

681332

1707

268

10

637834

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

681332

1707

268

10

637834

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

متحدون: تراجع عويدات عن كف يد عون في التحقيقات المالية خطوة متأخرة

الخميس ٢١ تشرين الأول ٢٠٢١ - 17:51

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أعلن تحالف "متحدون" في بيان، أن محاميه "تقدموا بوكالتهم عن جمعية صرخة المودعين اليوم، بطلب إفادة قلمية أمام قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور الذي أحيل إليه ملف شركة مكتف للتحويلات المالية وشركاه، للاطلاع والتأكد من وجود تواقيع الخبراء المعتمدين في الدعوى من قبل مدعي عام جبل لبنان في ملف داتا مكتف لا سيما الخبيرين إدي عازار ودايفيد سلوم على التقارير المعتمدة في الملف حول الداتا بعد تضارب المعلومات حول ما تقدم به الخبراء".

ولفت الى أن "ذلك تزامن مع تراجع النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات رسميا اليوم، عن كف يد النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون في التحقيق بالملفات المالية. فقد أوردت القاضية عون خبر مصادقة النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي غسان عويدات على قرار توزيع الأعمال في النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، ما يعني إلغاء الأخير قراره برفع يد القاضية عون عن الملفات المالية".

ورحب التحالف بهذه "الخطوة وإن أتت متأخرة"، مؤكدا أنها "ستسهل متابعة الملفات المرفوعة أمام النيابة العامة الاستئنافية، إلا أن استكمال هذا التدبير مرتبط بتسديد وتوضيح تساؤلات محورية ومشروعة حول عمل النيابات العامة كان طرحها رئيس جمعية صرخة المودعين علاء خورشيد ومن متحدون المحامي رامي عليق في أكثر من مناسبة، لا سيما دورها حين ترتبط الملفات المطروحة أمامها بمصالح أهل السياسة".

ولفت إلى "توقيت هذا التدبير بالتوازي مع ما يمر به ملف المودعين ومحاولات القفز فوق حقوقهم"، مؤكدا وجمعية صرخة المودعين بأن "لا مساومة حول قضية المودعين وحقوقهم خاصة لجهة الجهات المتورطة في التحويلات المالية للخارج وعلى رأسها ملف شركة مكتف، حيث أثار خورشيد وعليق العديد من النقاط الحساسة ومنها مسألة تقارير الخبراء وكيف جرى التعامل مع الداتا المتعلقة بها والتي تبقى رهن الإجابة الملحة".

وأوضح أن "المودعين المدعين ووكلاءهم في متحدون يعولون على مصداقية ونزاهة قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور الذي يتابع حاليا ملف شركة مكتف للتحويلات المالية، لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة وفق الأصول بعيدا عن أي محاولات تدخل أو تسييس للملف من أي جهة أتت".

  • شارك الخبر