hit counter script

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مارك ضو: تكتل التغييريين في "كوما"

الإثنين ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢٢ - 22:39

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

اكّد النائب مارك ضو ان "التجربة بمكوناتها الحقيقية ضخمة والتوقعات على قدر النجاح التي حققته بالإنتخابات النيابية وهذا الإنتصار بحضوره السياسي يجب أن يترافق مع قدرة على الحكم نفتقدها".

وأشار ضو في حديث للـLBCI ان "تكتل التغييريين في "كوما" ونحن لا نجتمع لذا هناك حاجة أن نفكر ماليًّا إذا كنا يجب أن نبني خيارات على برامج سياسية مختلفة، ولكن المطلوب التنازل لبناء برنامج سياسي موّحد وتقديم نموذج "النص زائد واحد" داخل التكتل".

وتابع: "لقاء الثلاثاء النيابي هو من باب الحاجة إلى لقاء تنسيقي مع قوى اخرى لزيادة الفعاليّة في المجلس ولإعطاء عمق للعمل السياسي، عملية التنسيق والعمل مع الآخرين فائقة الأهمية اليوم".

وقال ضو: "هناك شريحة من الشعب اللبناني قالت إنها تريد خيارات جديدة، ونحن كنوّاب دورنا التصويت لا الإعتكاف. هناك أيضًا قوّة غير تغييرية بالصفة ولكن بالممارسة، ولا يجب أن نتعامل مع الدولة كأنها رهينة ولا نستطيع أن نغيّر شيئًا فيها".

واضاف: "حزب الله هو تدخل خارجي هجين وبشكل سافر في لبنان".

واردف ضو: "كحزب تقدم كان علينا أن نختار مرشحًّا، استطعنا أن نصل إلى خيار مرشّح لديه عدد من الأصوات وترشيحه قائم على ورقة سياسية، وميشال معوض ليس خياراً مرحليًا بل هو الخيار الجدّي الحقيقي الموجود اليوم".

وكشف ان "الأموال المودعة في المصارف هي حق من حقوق الناس، ودورنا كنواب أن نجد أسرع وتيرة لإعادة هذه الودائع، وهذه المسألة مرتبطة بنوعية الحياة لبعض المودعين لذا يجب التفكير بالأولويات".

 

 

  • شارك الخبر