hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

39620

1257

167

367

17565

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

39620

1257

167

367

17565

شريط الأحداث

ليبانون فايلز - أخبار محليّة

مؤسسة مياه لبنان الجنوبي: تركيب وصيانة واصلاح على الشبكة في مدن وبلدات جنوبية

الإثنين ١٠ آب ٢٠٢٠ - 16:57

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

أصدرت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي جدولا بأعمال ورشها الفنية على مدى الأسبوع المنصرم، يتضمن إنجاز وتركيب واصلاح ووصل على شبكة المياه في الجنوب اللبناني وجاءت على الشكل الآتي:

- استعادة التغذية بالمياه من مجموعتي الانتاج في محطة الطيبة نهر الليطاني، بعد انجاز اعمال الصيانة والتجهيز لمجموعتي الانتاج عاودت المؤسسة ضخ المياه من المحطة لتعويض البلدات المستفيدة منها من خلال ضخ كميات اضافية من المياه (مرة ونصف أكثر من المعتاد) والتي ستستفيد منها بلدات :
الطيبة ، العديسة ، رب ثلاثين ، القنطرة ، دير سريان، عدشيت ، مركبا ، حولا ، ميس الجبل ، بني حيان ، طلوسة ، قبريخا ، تولين ، الصوانة ، مجدل سلم ، برعشيت ، شقرا ، عيترون ، بليدا، عيناثا ، بيت ياحون ، كونين ، مارون الراس ، عين ابل ، حانين ، كفركلا.
- ضمن مشروع "توفير مصادر أكثر استدامة لمياه الشرب الامنة" الممول من الاتحاد الاوروبي European Union in Lebanon والمنفذ من قبل اتحاد جمعيات " سبيل SABIL" تقوم منظمة العمل ضد الجوع Action Against Hunger - Middle East بالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي بتنفيذ خط دفع بقطر 400 مم و طول 8 كلم و الذي يربط محطة #وادي_جيلو رقم ? بخزان #معروب الذي بدوره سيغذي المناطق: معروب، #طورا، #جناتا، دير_قانون النهر، بدياس، الحلوسية، برج رحال، طيرفلسيه، والعباسية.

- واصلت فرق الصيانة التابعة للمؤسسة اصلاح مجموعات الانتاج المعطلة وتركيب وتجهيز المجموعة الاحتياطية في محطة الطيبة (نهر الليطاني).

- قامت فرق المؤسسة بمعالجة تسرب مياه على طريق عام صيدا جزين قرب مطعم جنة الصنوبر، وقامت فرقة مختصة من اتحاد بلديات جزين بتأمين وتنظيم حركة المرور منعا للازدحام.
وكان مدير عام المؤسسة الدكتور وسيم ضاهر خلال جولة تفقدية الاسبوع النصرم مع النائب د. علي فياض على اشغال صيانة محطة الطيبة، اكد العمل على إصلاح المجموعة القديمة وتشغيل مجموعة احتياطية جديدة بحلول الأربعاء القادم".

  • شارك الخبر