hit counter script
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

542523

148

71

4

527174

1214
Covid-19 icon

COVID-19

#خليك_بالبيت

1214

542523

148

71

4

527174

ليبانون فايلز - أخبار محليّة أخبار محليّة

مؤتمر افتراضي حول التجارة الثنائية وفرص الاستثمار بين الهند ولبنان

الجمعة ٤ حزيران ٢٠٢١ - 17:27

  • x
  • ع
  • ع
  • ع
اخبار ليبانون فايلز متوفرة الآن مجاناً عبر خدمة واتساب...
اضغط هنا

نظمت سفارة الهند في لبنان، بالاشتراك مع مجلس ترويج التجارة الهندي، مؤتمرا افتراضيا حول التجارة الثنائية وفرص الاستثمار بين الهند ولبنان، بمشاركة السفارة اللبنانية في نيودلهي، بحضور مسؤولين كبار في TPCI وممثلين عن هيئات تجارية، غرف تجارية مختلفة في لبنان الى جانب مسؤولين وملحقين في السفارة الهندية.

خان
وتحدث سفير الهند في لبنان سهيل أجاز خان عن "العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين، بما في ذلك دعم الهند كقوات حفظ سلام في اليونيفيل منذ عشرين عاما".

وتطرق إلى الدعم الذي قدمته حكومة بلاده للبنان بعد تفجير 4 آب، بالإضافة إلى الدعم المقدم إلى وزارة الصحة العامة اللبنانية في مكافحة جائحة كوفيد-19.

وأشار الى "أوجه التكامل بين الهند ولبنان والتي يمكن استخدامها لتحقيق الإمكانات غير المستغلة في التجارة الثنائية".

وعرض "لاستراتيجية النقاط الخمس لتعزيز التجارة الثنائية، وهي: تعزيز التفاعل بين الهيئات التجارية في الهند ولبنان، تبادل الوفود والمشاركة في المعارض التجارية، تبادل قاعدة البيانات الخاصة بالمصدرين والمستوردين المحتملين، تحديد السلع التي يمكن استيرادها من الهند، ونشر المواصفات القياسية للواردات في لبنان".

وأكد أن هناك "إمكانات غير مستغلة لتعزيز التجارة الثنائية في قطاعات مثل الأغذية والزراعة والأدوية والآلات وما إلى ذلك".

كوسى
من جهته، شجع نائب رئيس البعثة في سفارة لبنان في الهند زياد كوسى المصدرين من لبنان على "استخدام الهند كسوق كبير وزيادة مصادرهم للسلع منها، لأن تلك المنتجات ذات جودة ممتازة وأرخص بكثير من المنتجات المماثلة من مصادر لبنان التقليدية".

وتحدث عن "تعزيز الصادرات اللبنانية الى الهند من سلع مثل الزيتون وزيت الزيتون والنبيذ والتفاح".

شيسي
بدوره، حدد مدير TPCI أشوك شيسي "قطاعات مثل الأدوية والزراعة واللحوم المجمدة والمنتجات الزراعية التي يمكن للمستوردين اللبنانيين استيرادها من الهند". وقدم تحليلا أساسيا للتكامل بين الطلبات اللبنانية ونقاط القوة الهندية في هذه القطاعات.

كلمات
وتحدث عن تطوير التجارة الثنائية بين البلدين كل من: رئيس جمعية تطوير العلاقات اللبنانية الهندية برنارد تنوري، مديرة غرفة طرابلس والشمال الدكتورة ليندا سلطان، المدير العام لغرفة بيروت وجبل لبنان ربيع صبرا، نائب رئيس غرفة صيدا والجنوب جمال جوني، والمؤسس الرئيس التنفيذي للوبي الاقتصادي العربي العالمي الدكتور علي المصري.

  • شارك الخبر